تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 10-6-2010م

تخريج 5 دورات بمدرسة اللغات العسكرية

* تنظيم 60 دورة في مختلف اللغات خلال الموسم التدريبي

كتب ـ سميح الكايد:
تحت رعاية سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية رئيس الأركان احتفلت مدرسة اللغات التابعة للقوات المسلحة القطرية بتخريج خمس دورات في مختلف التخصصات وذلك بحضور اللواء الركن ثامر علي المحشادي المفتش العام وقائد الشرطة العسكرية وعدد من كبار المسؤولين العسكريين والضباط وذلك في ختام الموسم التدريبي.
وأكدت إدارة مدرسة اللغات ان الموسم التدريبى كان حافلا بالإنجازات ما يعكس جهد المدرسة المتواصل لتعزيز عملية تعليم اللغات الاجنبية لمنتسبي القوات المسلحة ليكونوا مسلحين اضافة للعلوم العسكرية بالمعرفة والعلوم الاكاديمية واشارت في هذا الصدد الى ان المدرسة تمكنت خلال الموسم التدريبي للعام الحالي من عقد 60 دورة في اللغات الاجنبية لمنتسبي القوات المسلحة تمثلت بالانجليزية والفرنسية والفارسية والعربية.
واشارت الى ان كافة الدورات تمت بالمقر الرئيسي للمدرسة وبمراكز تعليم اللغة الانجليزية بمعسكر السيلية والدحليات وهيئة الاستخبارات والامن والقوات الجوية الاميرية والقوات البحرية الاميرية ومركز التدريب المشترك وتقوم المدرسة حاليا بتأهيل مرشحي الكلية الجوية في اللغة الانجليزية من خلال تنسيبهم لأربع دورات بمستويات متباينة وفقا لمستوى كل منهم.
وحول هذا المجال اوضحت ادارة المدرسة انه تم افساح المجال للملتحقين بالدورة للتدرج الى المستوى الاعلى بأسلوب متقن ومنسق بهدف الوصول بالجميع الى مستوىIELTS5.5 وقد تم تخريج المرشحين المنتسبين لدورة اللغة الانجليزية التأهيلية للمبتدئين رقم 49 ودورة التحضير IELTS على مستوى دورة اللغة الانجليزية قبل المتوسطة رقم 1 وستواصل تأهيل المرشحين (طيارو المستقبل حتى يرتفع الجميع إلى المعدل المطلوب لاستيعاب علوم الطيران باللغة الانجليزية).
وأشارت إدارة المدرسة إلى أن هنالك مواصلة لعقد 9 دورات في اللغة الانجليزية يعقبها 10 دورات للطلبة والطالبات من أبناء العسكريين تنتهي ببداية رمضان المبارك.
وأوضحت أن فحوصات المستوى لأغراض الترفيع (للضباط والرتب الأخرى) مستمرة ومتواصلة لتحديد المستوى وتأهيل من يلزم للارتقاء إلى المعدلات المطلوبة للترفيع إذا أسهم هذا الإجراء في التشجيع على الاقبال للانتساب للدورات المتعلقة باللغات الاجنبية إذ تمكنت المدرسة خلال عام من تحديد مستوى 1800 ضابط ورتب أخرى في اللغة الانجليزية.
وتوجهت إدارة المدرسة بالشكر والتقدير لسعادة رئيس الاركان على اهتمامه البالغ بمدرسة اللغات وتوفير المتطلبات اللازمة لها وسعيه الحثيث لتشييد مقر جديد للمدرسة يستوعب جميع الدورات المنعقدة حاليا بالمعسكرات ويتيح الفرصة للمساهمة في تنمية المجتمع القطري بإفساح المجال للمدنيين والطلبة والطالبات للانتساب بدورات المدرسة.
وأعربت إدارة المدرسة عن أملها الكبير بتحقيق هذه الغاية في المستقبل القريب معربة عن وافر الشكر والتقدير لسعادة المفتش العام ومساعد رئيس الاركان للتعليم ومساعد رئيس الاركان للعمليات والتدريب ومساعد رئيس الاركان للادارة ومساعد رئيس الاركان للامداد والتجهيز ومساعد رئيس الاركان للاستخبارات والامن وقائد القوات البرية وقائد القوات الجوية وقائد القوات البحرية كما توجهت بالشكر إلى قائد معهد التدريب بالقوات المسلحة وهيئة أركانه وقادة المدارس ومديرية معاهد التدريب والدورات ومديرية المراسم والعلاقات العامة والتوجيه المعنوي وضباطه.
وتوجهت بالشكر الى كافة المنتسبين الى الدورات التي تم تخريجها وهنأتهم على نتائجهم وعلى المستويات التي تمكنوا من الارتقاء اليها بفضل جهدهم واجتهادهم وحرصهم على اكتساب المهارات اللغوية الجديدة.
وشملت الدورات دورة اللغة الانجليزية رقم 31 اشترك فيها 6 طلاب تحصل على تقدير ممتاز 5 طلاب وتقدير جيد جدا طالب واحد وكان المعدل العام للدورة "ممتاز" بنسبة 93 87% أول الدورة النقيب فني جو عبدالعزيز ناصر سيف عبدالعزيز الدرهم من مرتب القوات الجوية بتقدير ممتاز 98% الثاني في الدورة العقيد ركن عبدالله عبدالرحمن محمد الكعبي من مرتب كلية أحمد بن محمد العسكرية بتقدير ممتاز 96 3% الثالث في الدورة مقدم سنيد صالح سنيد الدعيه المري من كتيبة الحرس الأميري بتقدير 95 5%.
ثانيا: دورة اللغة الانجليزية الاولية رقم 32 اشترك فيها 13 طالبا تحصل على تقدير ممتاز 5 وتقدير جيد جدا 4 وتقدير جيد 4 وجاء المعدل العام للدورة "جيد جدا" بنسبة 85 76% وكان أول الدورة مكرر ناصر محمد فرج العذبي بتقدير ممتاز بنسبة 98 1% من القيادة العامة وأول الدورة مكرر مبارك حارب راشد الحارب بتقدير ممتاز بنسبة 98 1 وثالث الدورة سلمان أحمد سلمان الهاجري بتقدير ممتاز بنسبة 95 5%.
ثالثا: دورة اللغة الانجليزية للمبتدئين رقم 5 اشترك فيها 14 تحصل على تقدير ممتاز 5 وتقدير جيد جدا 3 وتقدير جيد 5 وتقدير وسط طالب واحد المعدل العام للدورة جيد جدا بنسبة 84 62% أول الدورة ملازم حمد شافي سالم آل شافي من مرتب القوات البرية الأميرية القطرية بتقدير ممتاز بنسبة 98 7% ثاني الدورة عريف علي راشد جابر السناري من مرتب سلاح الإشارة الأميري القطري بتقدير ممتاز بنسبة 98 1% ثالث الدورة ملازم 2 هلال معجب هذال مبارك الدوسري من مرتب مجموعة القوات الخاصة بتقدير ممتاز بنسبة 96 7%.
رابعا : دورة اللغة الانجليزية قبل المتوسط التحضير لـIELTS رقم (1) اشترك فيها 4 طلاب تحصل على تقدير جيد جدا 3 طلاب وتقدير جيد طالب واحد المعدل العام للدورة جيد جدا بنسبة 82 43% وكان أول الدورة مرشح ضابط علي يوسف علي الجهني من مرتب القوات الجوية الأميرية القطرية بتقدير جيد جدا بنسبة 89% ثاني الدورة مرشح ضابط محمد سعيد عباد العبدالله من مرتب القوات الجوية الأميرية القطرية بتقدير جيد جدا بنسبة 81% ثالث الدورة مرشح ضابط محمد فواز بدر علي السادة من مرتب القوات الجوية الأميرية القطرية بتقدير جيد جدا بنسبة 80 7%.
خامسا: دورة اللغة الانجليزية التأهيلية للمبتدئين رقم (49) اشترك في الدورة 7 طلاب تحصل على تقدير ممتاز 6 طلاب وتقدير جيد جدا طالب واحد المعدل العام للدورة ممتاز بنسبة 93 37% وكان أول الدورة مرشح ضابط محمد مبارك راشد الشهواني الهاجري من مرتب القوات الجوية الأميرية القطرية بتقدير ممتاز بنسبة 97 7% ثاني الدورة مرشح ضابط خالد تويم خالد معجب المنيف الهاجري من مرتب القوات الجوية الأميرية القطرية بتقدير ممتاز بنسبة 96 8% ثالث الدورة مرشح ضابط عبدالله أحمد محمد عبدالجليل من مرتب القوات الجوية الأميرية القطرية بتقدير ممتاز 96 7%.
وفي الختام قام اللواء الركن ثامر المحشادي بتسليم الشهادات والجوائز للخريجين.

قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (10) لسنة 1991 بإنشاء صندوق قروض العاملين بقوة الشرطة
قانون رقم (22) لسنة 2002 بشأن الأوسمة والأنواط والميداليات لقوة الشرطة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك