تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الخميس 19/8/2010 م

برنامج لإعداد الموظفين الجدد بمعهد التنمية

الدوحة-الراية :
يعقد معهد التنمية الإدارية الأسبوع الحالي أربعة برامج وورش تدريبية جديدة في إطار خطة التدريب السنوية العامة للعام 2010-2011 المعدة لتدريب الموظفين من مختلف الوزارات والاجهزة الحكومية الاخرى والهيئات المؤسسات العامة.
إذ يفتتح اليوم الأحد برنامج إعداد الموظفين الجدد، وتطوير النظم باستعـمال MS Access وبرنامج إدارة المشاريع الصغيرة.
كما تفتتح ورشتي تقييم أداء الموظفين، والتميز في خدمة العملاء.
لقد بين معهد التنمية الإدارية أن برنامج "إعداد الموظفين الجدد" يهدف إلى تزويد المشاركين بالمعارف والقدرات الوظيفية الأساسية، بما يمكنهم من التأقلم والتفاعل مع متطلبات العمل وبيئة العمل الجديدة.
ويعقد برنامج "تطوير النظم باستعـمال MS Access" الذي يهدف إلى إعطاء المشاركين فكرة عامة عن نظم المعلومات ومراحل تطويرها، وكيفية تصميمها طبقاً للنموذج العلائقي.
ويهدف كذلك لتمكين المتدرب من التعامل مع أدوات إدارة قواعد وإكسابهم مهارات عملية في تطوير قواعد البيانات MS - ACCESS البيانات العلائقية.
وفي إطار التعاون مع الوزارات والمؤسسات العامة المختلفة يعقد المعهد "برنامج إدارة المشاريع الصغيرة" في الفترة المسائية خاصاً بوزارة الشؤون الاجتماعية. يهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بأسس إدارة المشروعات الصغيرة وتطوير مهاراتهم في مختلف الجوانب ذات الصلة بدراسة وتطوير خطط الأعمال.
كما تعقد ورشة "تقييم أداء الموظفين" التي تهدف إلى تنمية قدرات المشاركين في مجال قياس وتقييم الأداء الفعلي للموظفين بدقة وموضوعية، من خلال تعريفهم بفلسفة عملية تقييم الأداء وممارساتها السلوكية والإدارية السليمة، ومتطلباتها القانونية، وكيفية التغلب على مشكلاتها ومعوقاتها من أجل تنمية الجوانب الإيجابية ومعالجة أوجه القصور في الأداء.
وأخيرا يعقد المعهد ورشة عمل بعنوان "التميز في خدمة العملاء" التي تهدف إلى تنمية مهارات وتطوير قدرات المشاركين في مجال خدمات العملاء وبما يعينهم على تلبية احتياجاتهم وتجاوز توقعاتهم وذلك من خلال إكسابهم المعاني الخاصة بالمفاهيم الحديثة للعميل وطبيعة وآليات تقديم الخدمة المتميزة وتنمية مهاراتهم السلوكية اللازمة للتواصل الإيجابي مع أولئك العملاء.

قرار أميري رقم (56) لسنة 2009 بتنظيم معهد التنمية الإدارية
"التنمية" يدرب موظفين حكوميين على مهارات مدير المستقبل
معهد التنمية يعرف موظفي الوزارات بمهارات التخطيط الاستراتيجي
"التنمية" يدرب موظفى الوزارات على إدارة الموارد البشرية
"التنمية" يعرف موظفين حكوميين بمهارات مدير المستقبل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك