تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الاثنين14 -6-2010م

تخريج دورة الاستخبارات والأمن

كتب - سميح الكايد:
شهد مساعد رئيس الأركان للاستخبارات والأمن العميد الركن طيار أحمد بن ناصر آل ثاني وكبار المسؤولين تخريج دورة الاستخبارات والأمن المتقدمة للرتب الأخرى للعمل في مجال الاستخبارات والأمن في دولة قطر والدول الصديقة والشقيقة.
وكانت مدرسة الاستخبارات والأمن قد احتفلت بتخريج هذه الدورة التي عقدت لمدة عشرة أسابيع بإجمالي 350 ساعة دراسية بهدف تأهيل الرتب الأخرى في هيئة الاستخبارات والامن والاجهزة الامنية الأخرى بمشاركة 19 منتسبا.
والتقى مساعد رئيس الأركان للاستخبارات والأمن العميد الركن طيار أحمد بن ناصر بالخريجين وهنأهم . مثمنا جهدهم ومثابرتهم خلال الدورة ومتمنيا لهم التوفيق والسداد في حياتهم العملية .
ودعا الخريجين إلى تجسيد ما تعلموه بوحداتهم حتى تعم الفائدة لكافة قطاعات القوات المسلحة .
كما وجه الشكر لقيادة المدرسة لما بذلته من جهود وتطوير وتحديث خلال العام التدريبي الحالي وحثها على الاستمرار في هذا النهج لكي تبقى المدرسة مع بقية مدارس القوات المسلحة القطرية منارة علم خدمة لدولتنا الغالية .
ورحب قائد مدرسة الاستخبارات والامن بالوكالة المقدم حمد حسن المالكي بالحضور والمشاركين مثمنا عاليا جهود العميد الركن طيار أحمد بن ناصر آل ثاني مساعد رئيس الاركان للاستخبارات والامن التي كرست من أجل إنجاح الدورة وغيرها من الدورات التي تعقدها المدرسة.
وقال يسعدني أن أرحب بكم ... وأحييكم في هذا اليوم المبارك ... الذي نتشرف فيه بحضوركم الكريم في هذه المناسبة الطيبة ... ونحن نشاهد هذه الكوكبة من الرتب الأخرى الذين جرى تأهيلهم وتدريبهم بدورة الاستخبارات والأمن المتقدمة للرتب الأخرى... والتي شارك بها منتسبون من الدول الشقيقة ووحدات القوات المسلحة.
وقال إن هذه الدورة التي تتشرف بتخريجكم لها اليوم قد جرى التركيز فيها على ما يهم الرتب الأخرى من مواقف مختلفة . فكان للتطبيقات والتمارين العملية النصيب الأكبر في المنهاج بالاضافة الى محاضرات ثقافية وزيارات الى وحدات ووزارات مختلفة . وبكل ثقة فإن هذه الدورة قد حققت الاهداف المعقودة عليها.
وتوجه للخريجين بالتهنئة قائلا أهنئكم بيومكم هذا وأبارك لكم تخرجكم ... وأشكركم على جهدكم واجتهادكم ولقد كنتم مثالاً لتحمل المسؤولية والانضباط والجدية وروح التنافس الشريف والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد ... آمل أن ينعكس ما تعلمتموه خلال وجودكم في المدرسة على أدائكم بوحداتكم .
واثنى على جهود مساعد رئيس الاركان للاستخبارات والامن العميد الركن طيار أحمد بن ناصر آل ثاني قائلا أتوجه لشخصكم الكريم بكل شكر وعرفان تقديرا لعنايتكم ودعمكم المستمر للمدرسة والذي ساعدنا على العمل بكل كفاءة واقتدارمشيرا الى أن المدرسة استطاعت ان تنفذ ماتم التخطيط له تماما خلال الموسم التدريبي ولا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر لكافة الوحدات العسكرية والادارات والوزارات والمؤسسات المدنية وكل مديريات وشعب هيئة الاستخبارات والأمن على تعاونهم الصادق معنا .
وختم بالتأكيد على القول إننا في مدرسة الاستخبارات والأمن نعاهد الله تعالى أن يستمر عطاؤنا وأن نظل أوفياء لوطننا الغالي تحت رعاية سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين .
وقدم كبير المعلمين الرائد مهندس بحري ماجد عبدالجليل حمود تقرير الدورة مرحبا في البداية بمساعد رئيس الأركان للاستخبارات والأمن لتفضله برعاية حفل تخريج دورة الاستخبارات والأمن المتقدمة للرتب الأخرى .
وقال: عقدت هذه الدورة لمدة (10) أسابيع وبإجمالي (350) ساعة دراسية بهدف تأهيل الرتب الأخرى في هيئة الاستخبارات والأمن والأجهزة الأمنية الأخرى للعمل في مجال الاستخبارات والأمن في دولة قطر والدول الصديقة والشقيقة ، وقد اشترك بالدورة (19) دارسـاً.
أما نتيجة الدورة فهي كالآتي :
الحاصلون على تقدير ممتـاز عدد ( 7 ) دارسين .
الحاصلون على تقدير جيد جداً عدد ( 3 ) دارسين .
الحاصلون على تقدير جـيـد عدد ( 5 ) دارسين .
الحاصلون على تقدير وسـط عدد ( 4 ) دارسين .
المعدل العام للدورة : جيد جداً بمعدل ( 82.7 ) %
أعلى معدل للدورة ( 97.6 ) %
أدنى معدل للدورة ( 67.7 ) %

قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (12) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك