تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 19-8-2010م

624 مخالفة تدخين في المجمعات التجارية

الدوحة ـ الراية :
أسفرت الحملات المكثفة لمكافحة التدخين فى المجمعات التجارية عن تحرير 624 مخالفة حيث يواصل المجلس الاعلى للصحة حملاته المكثفة لمكافحة التدخين في المجمعات التجارية من خلال وحدة مكافحة التبغ بإدارة الصحة العامة التي بدأت فى 18 مارس الماضى وذلك بهدف رفع وتعزيز الوعي الصحي بمخاطر استخدام التبغ ومشتقاته والحد من هذه الظاهرة السلبية..
ومن جهتها اوضحت الدكتورة مايا الشيبة مشرف وحدة مكافحة التبغ بان الوحدة ومنذ انشائها دأبت على رفع مستوى الوعي الصحي لأفراد المجتمع بمخاطر استخدام التبغ ومشتقاته وذلك من خلال تنظيم عدد من المحاضرات التوعوية وورش العمل طوال ايام السنة والمشاركة في الأيام الصحية التي تقام في المؤسسات التعليمية والمجمعات الكبيرة والمدارس وغيرها من المؤسسات في الدولة.
وبينت أن المجلس الأعلى للصحة قد أصدر عددا من المطويات التثقيفية باللغتين العربية والانجليزية التي تعرض أهم المعلومات حول مخاطر التدخين، موضحة أن منها مطويات ناقشت التبغ وأنواعه ومكوناته، كما احتوت إحدى المطويات على موضوع التدخين السلبي وخطورته والاثار المترتبة على الأطفال والنساء الحوامل، وناقشت إحدى المطويات الآثار الصحية السلبية الناتجة عن تدخين الشيشة (الارجيلة).
كما تناولت إحدى المطويات الإقلاع عن التدخين والصعوبات التي يواجهها المقلع عن التدخين وكيفية التعامل معها.
واضافت الدكتورة مايا إلى أن استخدام التبغ يؤثر على جمال المرأة لذا جاءت مطوية أنقذي جمالك تحتوي على رسالة قوية للمرأة عن تأثير التدخين على الجمال ونوهت عن استغلال الشركات المصنعة للتبغ للمرأة كمستخدم للتبغ.. جاءت مطوية بعد 20 دقيقة من توقفك تحدثت عن سلسلة التغيرات التي تستمر لسنوات عديدة.

قانون رقم (11) لسنة 2004 بإصدار قانون العقوبات
قانون رقم (20) لسنة 2002 بشأن الرقابة على التبغ ومشتقاته
قانون رقم (3) لسنة 1996 بشأن حظر التدخين في وزارة الصحة العامة والمؤسسات والأجهزة التابعة لها
مرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1982م بزيادة الرسوم الجمركية على السيجار والسجائر والتبغ ومنتجاته

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك