تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية الاحد 21-6-2010م

تعيين 40 مواطناً بحمد الطبية

* د مريم حبيب : برامج في الإنجليزية لـ25% من الموظفين المواطنين

كتب - علي بدور :
أعلنت الدكتورة مريم حبيب رئيس قسم اللغة الإنجليزية بمؤسسة حمد الطبية أن 25% من القطريين العاملين بالمؤسسة يشاركون في مختلف برامج اللغة الإنجليزية في الوقت الحالي، وأنه تم مؤخراً استيعاب 40 مرشحاً لشغل مختلف الوظائف بمؤسسة حمد ضمن برنامج التقطير.
جاء ذلك خلال احتفال المؤسسة بتخريج عدد من موظفيها الذين اجتازوا بنجاح دورة تعليمية لرفع مستواهم في اللغة الإنجليزية، وبلغ عدد الخريجين 140 موظفاً أكملوا برنامج اللغة الإنجليزية المتخصصة في مجال الأعمال والذي تضمن تمكينهم من تنظيم حلقات النقاش والعروض وكتابة المراسلات والتواصل بصورة فعالة مع زملائهم.
وتحدثت د. حبيب في الكلمة التي ألقتها خلال الإحتفال عن تزايد أعداد الموظفين القطريين الراغبين في دراسة اللغة الإنجليزية المتخصصة في مجال الأعمال والتي يتم تنظيمها ضمن مجالات التدريب بالمؤسسة. وقالت مع حلول شهر أكتوبر من العام الجاري سيركز التدريب على اللغة الإنجليزية الذي توفره مؤسسة حمد الطبية لموظفيها بصورة أكبر على اللغة الإنجليزية المتخصصة في مجال الأعمال والتكنولوجيا بما يتماشى مع خطة توفير التدريب اللازم للمزيد من الكوادر القطرية في مختلف المواقع بالمؤسسة.
وأشارت إلى أن 25% من القطريين العاملين بالمؤسسة يشاركون في مختلف برامج اللغة الإنجليزية وأنه تم مؤخراً استيعاب 40 مرشحاً لشغل مختلف الوظائف بمؤسسة حمد ضمن برنامج التقطير. وقالت: نحن فخورون بإعطائهم 180 ساعة من التدريب على أساسيات اللغة الإنجليزية من خلال دورة مدتها أربعة أشهر، إن التدريب الذي تلقاه أولئك الموظفون من خلال هذا البرنامج سيمكنهم كذلك من أداء اختبار "كامبرج" في اللغة الإنجليزية حيث تم وضع كافة برامجنا حسب المعايير المضمنة في اختبار "كامبرج" في تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها (TESOL) ما يعني أن الشهادات التي سيحصل عليها هؤلاء الخريجون معترف بها على المستوى العالمي".
ووجهت د. حبيب الشكر لكافة الموظفين الذين سعوا لتطوير مهاراتهم سواء كانوا من الموظفين الجدد أو القدامى من أجل تحقيق المزيد من التقدم في المجالين الشخصي والمهني. وقالت إن الكثير ممن أكملوا تلك البرامج أدركوا أهمية وقيمة الشهادات التي حصلوا عليها وأصبحوا يواصلون تعليمهم بصورة مستقلة ويتحملون مسؤولية تطوير أنفسهم ذاتياً.
يشار إلى أن قسم اللغة الإنجليزية بمؤسسة حمد الطبية بدأ في تنظيم دورات متخصصة للكوادر الطبية وغير الطبية منذ العام 2005م، مع توفير التدريب الذي يتناسب مع مستوى الشخص في اللغة، وما تتطلبه حاجة الإدارة أو القسم التابع له. ويتم تنفيذ دورات اللغة الإنجليزية بالتعاون مع المجلس البريطاني وكلية شمال الأطلنطي- قطر ومعهد "إستندن"، وهناك خطة للتعاون في القريب العاجل مع مركزين عالميين مرموقين في مجال تدريب اللغة الإنجليزية هما: مركز "التعليم أولاً " ومركز "فاج العالمي".
وتعد اللغة الإنجليزية من وسائل الاتصال الرئيسية بمؤسسة حمد الطبية، ومع اهتمام قطاع الرعاية الصحية بالسكان المقيمين بقطر والذين ينتمون إلى أعراق وجنسيات مختلفة ومتنوعة فقد تم إعطاء المزيد من الإهتمام والتركيز على مهارات اللغة الإنجليزية سواءً في الحقل الطبي أو الإداري أو المواقع التنفيذية.

قانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها

محاضرة حول الاتجار بالأعضاء البشرية بمؤسسة حمد الطبية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك