تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - 22-6-2010م

قطر تؤكد التزامها بتعزيز عمل مجلس حقوق الإنسان

جنيف - قنا:
أكدت دولة قطر مجددا التزامها بالمساهمة البناءة في تعزيز عمل مجلس حقوق الإنسان ومواصلة بذل كل الجهود للارتقاء به، كما أعربت دولة قطر عن استعدادها للتعاون مع جميع الدول وكافة أصحاب المصلحة الآخرين للنهوض بكافة مجالات حقوق الإنسان لما فيه مصلحة الشعوب والأوطان. جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سعادة السفير عبد الله فلاح عبد الله الدوسري المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف أمام الجلسة التنظيمية التي عقدها مجلس حقوق الإنسان بمناسبة انتخاب السفير سيهاساك فوانجكيتكيو المندوب الدائم لتايلاند رئيسا جديدا للمجلس للفترة بين عامي 2010 و2011 وانتخاب أعضاء مكتب المجلس.
وتقدم سعادة السفير الدوسري في كلمته بالشكر لكافة الدول التي جددت ثقتها في دولة قطر بدعم إعادة انتخابها لعضوية مجلس حقوق الإنسان. وقد هنأ سعادته في مستهل كلمته السفير سيهاساك فوانجكيتكيو لانتخابه بالتزكية لتولي رئاسة مجلس حقوق الإنسان كأول رئيس للمجلس من المجموعة الآسيوية .. معربا في هذا الصدد عن الثقة في حكمته وقدرته على قيادة المجلس لما يتمتع به من التزام ونزاهة .. وقال «أؤكد لكم دعمنا الكامل واستعدادنا للتعاون معكم ونحن نستهل السنة الخامسة للمجلس التي ستتوج بمراجعة طرائق عمل المجلس من أجل زيادة تعزيز دوره والسعي لتحقيق الأهداف المنشودة منذ تأسيسه».
وفي سياق متصل أعرب سعادة السفير الدوسري عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للسفير سيهساك خلال ولايته .. معربا بهذه المناسبة عن تطلعه إلى مزيد من الحوار والتعاون بين جميع الجهات المعنية من أجل تطوير بيئة مواتية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان للجميع. ولدى تطرقه لإنجازات الرئيس السابق للمجلس السفير أليكس فان ميوفين المندوب الدائم لبلجيكا نوه سعادته بأن مجلس حقوق الإنسان يودع سنة مثمرة وحافلة بالأحداث الأمر الذي استدعى في كثير من الأحيان الحزم والشجاعة والحنكة في إدارة سير أعمال المجلس .. وقال «لمسنا كل هذه الصفات في أسلوب العمل الذي انتهجه السفير أليكس فان ميوفين حيث لم تؤثر جسامة هذه الأحداث والمهام المنوطة به كرئيس للمجلس على ما تحلى به من انضباط وديناميكية وشفافية الأمر الذي ساعد المجلس على تحقيق نتائج إيجابية».
وتقدم سعادة السفير الدوسري بهذه المناسبة بالتهنئة إلى السفير أليكس فان ميوفين على نجاحه في إتمام ولايته بكثير من المهنية والموضوعية.. معربا عن التقدير له على تفانيه في إدارة عمل مجلس حقوق الإنسان وما تميزت به من انفتاح على الجميع من خلال التشاور والسعي لتحقيق توافق الآراء.. متمنيا له كامل التوفيق والنجاح في أداء مهامه الجديدة كمنسق لمجموعة الاتحاد الأوروبي.
وخلال كلمته رحب سعادته بجميع أعضاء مكتب مجلس حقوق الإنسان الجدد وقدم لهم التهنئة بمناسبة انتخابهم .. كما شكر نواب الرئيس أعضاء المكتب السابقين لما أسدوه من خدمة وعناء لإنجاح أعمال المجلس خلال السنة الماضية وكذلك أمانة المجلس على ما بذلته من جهد بقيادة إيريك تيستوني. ورحب سعادته كذلك بجميع الدول الأعضاء الجدد والدول الأعضاء الذين تم إعادة انتخابهم.

مرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
التشريعات القطرية تكفل الحماية للحريات وحقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك