تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - 22-6-2010م

فتح باب التسجيل في مدارس التعليم الموازي والمنازل الشهر القادم

الدوحة - الراية :
أعلنت هيئة التعليم بالمجلس الأعلى للتعليم عن فتح باب التسجيل لطلبة التعليم الموازي (المسائي) في الفترة من 4 -15 يوليو القادم، وفتح باب التسجيل لطلبة المنازل في الفترة من 18 -27 يوليو القادم. ويتم تسجيل البنين للمراحل الثلاث بمدرسة المثنى بن حارثة النموذجية، بينما يتم تسجيل الطالبات في مدرسة رابعة الثانوية للبنات.
وأشارت الهيئة إلى انه تم اختبار عدد من المدارس للتعليم الموازي وذلك بصفة مبدئية وهي مدرسة البنات (الإمام الشافعي للبنين) بالريان ومدرسة ابتدائية للبنين (أم أيمن الثانوية للبنات) بالسد.
ومدرسة إعدادية للبنين (آمنة محمود الجيدة للبنات) بمدينة خليفة الشمالية.
ومدرسة ثانوية للبنين (مدرسة خليفة الثانوية للبنات) بمدينة خليفة الجنوبية.
ومدرسة إعدادية للبنين (المنتزه الابتدائية للبنات) بالمنتزه.
ومدرسة ثانوية بنين (حليمة الابتدائية للبنات) بالمطار القديم
ومدرسة ثانوية للبنين (أم هانئ للبنات) بالعزيزية.
وبين أنه يتعين وعلى الطلبة الراغبين في التسجيل بمدارس التعليم الموازي تقديم طلب التسجيل مشفوعاً بالمستندات اللازمة، وهي البطاقة الشخصية أو جواز السفر الأصلي + صورة عنه، وجواز السفر الأصلي المسجل به الطالب + صورة عنه، وشهادة الميلاد الأصلية + صورة عنها، والرقم الشخصي الخاص بوزارة الداخلية والشهادات الدراسية الأصلية، وصورتين شخصيتين.
وكان المجلس الأعلى للتعليم قد اعلن عن افتتاح عدة مدارس للتعليم الموازي (التعليم المسائي) مطلع العام الدراسي القادم 2010/ 2011 م، حيث سيتم افتتاح 6 مبان في مدينة الدوحة وضواحيها لتشمل المراحل الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية لكل من الذكور والإناث.
كما أعلن المجلس عن فتح الباب للراغبين في الترشح للعمل في التعليم الموازي، من مدير مدرسة، ومشرف إداري، وسكرتير، ومعلمين «العلوم الإسلامية – اللغة العربية – اللغة الانجليزية – الرياضيات – الاجتماعيات – العلوم بفروعها».
ويشترط أن يمتلك المتقدم خبرة عملية في مجال الوظيفة المرشح لها، وأن يتمتع بالقدرة على استخدام التكنولوجيا، والإلمام بواجبات الوظيفة.
ويشترط في المعلم أن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس في التربية أو التخصص الذي يتقدم له، مع خبرة في تدريس المادة لا تقل عن سنة للقطريين وثلاث سنوات لغير القطريين، وممارسة مهنة التدريس في المدارس الحكومية أو المدارس الخاصة التي تتبع المناهج الحكومية. وأن يتمتع بخبرة عملية لذات الوظيفة المرشح لها، والإلمام بواجبات الوظيفة.
ويحصل مدير المدرسة على مكافأة شهرية قدرها 5,200 ريال، والمشرف الإداري والسكرتير على 2,200 ريال، أما المعلم فيحصل على 3,600 ريال، بشرط ألا يقل نصاب المعلم عن 15 حصة أسبوعياً.
وسعى المجلس الى استباق الافتتاح الرسمي لهذه المدارس بتوفير التجهيزات الفنية والإدارية اللازمة لتشغيل هذه المدارس انطلاقا من رغبة أكيدة في توفير مناخ ملائم للدارسين والدارسات بالمدارس الجديدة وفقاً لمسميات وظيفية تشمل مديري مدارس ومشرفين اداريين وسكرتاريا.
وأكد المجلس حاجة المدارس الى معلمين في تخصصات العلوم الإسلامية – واللغة العربية - واللغة الانجليزية والرياضيات والاجتماعيات – والعلوم بفروعها.
وحدد المجلس شروطا للمتقدمين لشغل الوظائف الإدارية حيث قصر العمل فيها على القطريين فقط من الذكور والإناث. كما أكد ضرورة توافر خبرة عملية لذات الوظيفة المرشحة لها. الى جانب القدرة على استخدام التكنولوجيا. والإلمام بواجبات الوظيفة.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة
قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك