تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الاربعاء 23-6-2010م

669 مخالفة تدخين بالمجمَّعات التجارية

الدوحة - الراية :
يواصل المجلس الأعلى للصحة حملاته المكثفة لمكافحة التدخين في المجمعات التجارية من خلال وحدة مكافحة التبغ بإدارة الصحة العامة التي بدأت في مارس الماضي وذلك بهدف رفع وتعزيز الوعي الصحي بمخاطر استخدام التبغ ومشتقاته والحد من هذه الظاهرة السلبية.
وأوضح المجلس أن المخالفات التي تم تحريرها حتى أمس وصل عددها إلى 669 مخالفة تمت خلال 415 جولة قامت بها الإدارة.
وأكدت الدكتورة شيخة أبو شيخة رئيس قسم الأمراض غير الانتقالية بإدارة الصحة العامة حرص الإدارة على التوعية بأضرار التدخين السلبي لخطورته على الأطفال والنساء الحوامل خاصة وعلى الأشخاص غير المدخنين عامة، حيث سيقيم المجلس الأعلى للصحة ورشة عمل للممرضين في مدارس المرحلة الابتدائية التي اختيرت كعينة لتبيين المخاطر الصحية بسبب التدخين السلبي وتوجيه الرسالة للأطفال بالمدرسة.
وأشارت إلى أن عدد المفتشين الصحيين المتطوعين لمكافحة التدخين ارتفع ليبلغ 9 متطوعين.
وأوضحت إن إدارة الصحة العامة تهدف إلى استمرار الحملة على مدار السنة لحماية الشعب القطري وسكان دولة قطر من أضرار التدخين السلبي وبناء مجتمع صحي واع بأضرار التدخين على المجتمع وعلى المدخن فيؤدي ذلك بطريقة غير مباشرة لتقليل نسبة التدخين في دولة قطر.
وقد شهدت الحملة منذ بدايتها استجابة إيجابية.. ويرحب المجلس الأعلى للصحة بأي شخص متطوع كمفتش لمكافحة التدخين في الأماكن العامة.

قانون رقم (11) لسنة 2004 بإصدار قانون العقوبات
قانون رقم (20) لسنة 2002 بشأن الرقابة على التبغ ومشتقاته
قانون رقم (3) لسنة 1996 بشأن حظر التدخين في وزارة الصحة العامة والمؤسسات والأجهزة التابعة لها
مرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1982م بزيادة الرسوم الجمركية على السيجار والسجائر والتبغ ومنتجاته

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك