تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - 25 -6-2010م

المرور تحذر من القيادة تحت تأثير المخدرات
* برامج وإصدارات توعوية متنوعة لـ "راف" في المعرض

كتبت - إيناس شري:
أعربت الجهات المشاركة في المعرض الأمني الذي أقامته اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والتي حرصت على تقديم أفضل الوسائل للتوعية بأخطار المخدرات، عن أملها في أن ينجح المعرض في إيصال رسالته.
فمن جانبه أكد السيد عائض القحطاني المدير العام لمؤسسة ثاني بن عبد الله للأعمال الإنسانية (راف) أن المؤسسة تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات من خلال عدة أوجه .. الأول هو استضافة الدعاة في برامج توعوية متعددة كذلك حضور وفد من راف للمشاركة في تنظيم المعرض وتوزيع عدة إصدارات توعوية عن المخدرات تهم كافة أفراد المجتمع مشيرا إلى أهمية دور هذا المعرض في توعية الجمهور الزائر لمجمع فيلاجيو وفي تنمية الجهد التطوعي والتوعوي للجمهور الذي يرى هذه الجهود التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المختلفة.
أما الملازم فضل الكعبي فشرح أن مشاركة العضيد في هذا المعرض هي الثالثة وذلك تماشيا مع أهداف برنامج العضيد الذي يسعى إلى إيجاد حلول للمشكلات التي يتعرض لها القاطنون في دولة قطر من مواطنين ومقيمين وسياح إذ يتم نقل جميع الملاحظات إلى الجهات الأمنية المختصة وفق آليات مدروسة ومع نظام معلوماتي فريد تتم فيه معالجة البيانات بأقصى درجات الحرفية.
وأوضح أن طريقة التواصل مع البرنامج متعددة من خلال رقم الهاتف 4947888 أو بإرسال المعلومات عن طريق الفاكس 4255888 أو إرسالها عن طريق رسالة نصية على الرقم 92994 أو عبر البريد الإلكتروني aladeid@moi.gov.qa.
من جهة أخرى أكدت الأستاذة نجلاء بحر من قسم الإعلام والتوعية المرورية أن إدارة المرور شاركت بملصقات كبيرة خاصة باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والتوعية المرورية تحت مسمى القيادة خطر تحت تأثير المخدرات كما أنها تعمل ومن خلال الجناح المشارك في المعرض على توزيع الهدايا والكتيبات التوعوية للأطفال وللكبار.
وأشارت إلى أن هناك تعاونا وإقبالا كبيرين من الزائرين الذي يستفسرون بجدية عن الأمور مؤكدة أن جناح إدارة المرور جاهز لاستقبال الكبار والصغار طوال النهار وحتى الساعة 10 ليلا وذلك لاستقبال أسئلة الزوار واستفساراتهم بهدف التوعية والوقاية.
من جانبه أكد الأستاذ راشد النعيمي المدير العام بالوكالة لمركز العوين أن المركز سيشارك في مختلف الفعاليات التي تنظمها اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات والتي ستمتد حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري وذلك من خلال الجناح المشارك في المعرض وعقد الندوات لتوعية أفراد المجتمع بأخطار المخدرات وأهمية أخذ التدابير الوقائية.
وفي هذا الإطار أوضح النعيمي أن المركز خصص بعض الفعاليات للأطفال بهدف التوعية المبكرة من خطر استخدام المواد المخدرة والأضرار الصحية الناجمة عن ذلك من خلال اللعب والمسابقات التي ستحفز الأطفال على مناقشة مواضيع وقائية بأسلوب الحوار المفتوح معهم، هذا بالإضافة إلى تخصيص ندوات موجهة لمختلف الفئات العمرية من رواد فيلاجيو والتي تكرس دور الرياضة في مكافحة الإدمان في المجتمع.
وأشار النعيمي إلى أنه سيكون هناك حوار مفتوح يناقش تجارب مدمنين متعافين.
من جهتها ، اعتبرت الدكتورة إلهام بدر السادة مدير إدارة الإعلام التوعوي بمركز التأهيل الاجتماعي أن مشاركة المركز في فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات التي انطلقت أمس بمجمع فلاجيو ، متميزة ومهمة موضحة أن جناح "العوين" يقدم مواد توعوية وتعريفية بمخاطر المخدرات هذا فضلا عن تنظيم المركز للعديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.
ولفتت د. بدر إلى اهتمام المركز بشريحة الأطفال لبث الرسالة التوعوية إذ ستركز الأنشطة خلال الأيام الثلاثة على الأطفال حيث سيتم تقديم شخصية "بابا لنق" لاستقطاب الأطفال للمشاركة في أنشطة اليوم العالمي إلى جانب حضور الفنان فهد الكبيسي والاستشاريين المتخصصين من مركز التأهيل الاجتماعي.
من جهة أخرى أشارت إلى أهمية برنامج "الفرصة الثانية" التابع لـ"العوين" في إعادة المدمنين إلى الحياة مؤكدة أن المركز يحرص على السرية في التعامل مع جميع الحالات التي يقوم بتأهيلها معبرة عن سعادتها للتعرف من مسؤولي إدارة المخدرات على رغبة بعض المدمنين في الاستفادة من "العوين".
وعن مشاركة وزارة الشؤون الاجتماعية حدثنا الأستاذ خليفة عيد الكبيسي حيث قال :إن إدارة الحماية الاجتماعية في وزارة الشؤون هي المعنية في شؤون الأحداث وانحرافاتهم والجانحين وهي معنية أيضا بمعالجة الحدث ووقايته وحمايته من خلال محاضرات وورش عمل وندوات وزيارات طلابية ومن خلال الاتصال المباشر وغير المباشر مع المدارس وكل ما يساعد في الوصول إلى الوسط الطلابي.
وعن جناح الوزارة أوضح الكبيسي أنه يضم مطويات وأقراص مدمجة منها يتضمن محاضرة للشيخ أحمد القطان تحت عنوان الشباب في دائرة الخطر وكل ما يساعد في إيصال رسالة الوزارة في هذا اليوم، هذا فضلا عن ورش فنية تتيح للزائرين الرسم أو كتابة أي ملاحظة يريدونها.

قانون رقم (9) لسنة 1987م في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (1) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (20) لسنة 2003 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (7) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 1999 بتشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك