تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية -  الأحد27/6/2010 م

تسجيل جميع الجنسيات في الإعدادية حسب المقاعد الشاغرة

الدوحة - الراية :
 يبدأ اليوم تسجيل الطلبة من جميع الجنسيات لطلبة الصف العاشر المحوّلين وفق نظام التسجيل الآلي من المرحلة الإعدادية ولا يتبعون المدرسة المحولين إليها من حيث السكن، وذلك شريطة التقيد بالمنطقة الجغرافية. كما يبدأ في الفترة من 28-29 يونيو تسجيل المستجديــن من القطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الصفوف من العاشر إلى الثاني عشر، وأبناء القطريات حسب السكن والمنطقة الجغرافية المخصصة للمدرسة فقط وحسب الطاقة الاستيعابية للصفوف في الفترة المسائية من الساعة 4 – 8 مساء.
وتقوم المدارس الإعدادية في اليوم ذاته في أوقات الدوام الرسمية في الفترة الصباحية باستقبال أولياء الأمور للراغبين في مدارس غير التي يتبعون لها جغرافيا حيث يمكن لولي الأمر الاختيار وفق المقاعد المتاحة في هذه المدارس من الصف السابع إلى التاسع وتستقبل مدارس الفوج السابع الراغبين في التسجيل في مباني المدارس القائمة حيث سيتواجد أصحاب التراخيص للإشراف على تسجيل مدارسهم.
وتستقبل المدارس في 4 يوليو 2010 أولياء الأمور لتسجيل الطلبة من جميع الجنسيات من جميع الفئات حسب الطاقة الاستيعابية والشواغر المتوافرة في جميع الصفوف (مع مراعاة عامل المواصلات)
وفي السياق ذاته تفتح المدارس التخصصية التسجيل بمدرسة قطر التقنية المستقلة في الفترة من 27 إلى 30 يونيو الجاري للطلبة القطريين فقط.
وفي الفترة نفسها يفتح باب التسجيل للطلبة القطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، أبناء القطريات بمدرسة التجارة الثانوية. ويبدأ التسجيل في 1 -4 يوليو للجنسيات الأخرى ، وذلك حســـب النسبة المسمـوح بهــا.
وللتيسير على أولياء الأمور في تحديد أقرب مدرسة تابعة لسكنهم أطلق المجلس مؤخراً خدمة الكترونية جديدة على موقعه الإلكتروني بعنوان أين مدرستي وهي أداة ترشد أولياء الأمور إلى أقرب المدارس إلى سكنهم، سواء من خلال إدخال رقم الكهرباء أو تحديد اسم المنطقة.
ولمزيد من المعلومات والاستفسارات يمكن لأولياء الأمور الاتصال عن طريق:
- مركز المعلومات .. برج المجلس الأعلى للتعليم" الدور الأرضي"
- بيانات الاتصال : 4942700- 4942708 - 4941441 - 4942707- 4942707- 4942709 -الخط السريع "155 "
- الموقع الالكتروني للمجلس الأعلى للتعليم : "www.sec.gov.qa"

مرسوم رقم (3) لسنة 2004 بتعيين وكيل لوزارة التربية والتعليم
مرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك