تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية 30/06/2010

أمين التعاون يشيد بدور الأمير المحوري في القضايا العربية والإسلامية

الرياض - قنا :
أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أنها تلقت مذكرة خطية من وزارة الخارجية بدولة قطر تتضمن نتائج وتوصيات القمة العربية الخماسية العليا التي اختتمت أعمالها أمس الأول بالعاصمة الليبية طرابلس على المستوى الرئاسي لإعداد وثيقة تطوير منظومة العمل العربي المشترك .. مشيرة إلى قيامها بتعميم المذكرة على الدول الأعضاء بمجلس التعاون.
وبهذه المناسبة نوه سعادة السيد عبد الرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالمشاركة الإيجابية لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى في هذه القمة .. مشيدا بالدور المحوري المهم لسموه في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية والقضايا الإنسانية والدولية خاصة وأن سموه لا يألو جهدا في دعم كل مامن شأنه تقوية وحدة الصف وتعزيز التضامن العربي.. وقال: وليس أدل على ذلك من رعاية الدوحة للاتفاق بين الأشقاء في كل من لبنان والسودان ووساطة حضرة صاحب السمو الأمير من أجل التوصل إلى تسوية سلمية وحل نهائي للنزاع الحدودي القائم منذ أكثر من عامين بين جيبوتي وأريتريا الأمر الذي أهل دولة قطر للقيام بمزيد من الجهود الخيرة والناجحة في هذا الشأن وبما يعود بالأمن والسلام والاستقرار في تلك الدول.
وخلص الأمين العام لمجلس التعاون إلى أن مشاركة دولة قطر في القمة الخماسية لتطوير الجامعة العربية جاءت انطلاقا من حرصها على تعزيز العمل المشترك والمساهمة برؤى لتوثيق الصلات العربية .. لافتا إلى أن هذه القمة أتت في وقت أشد ما يكون فيه العالم العربي لمثل هذه الخطوة على طريق الإصلاح والتطوير حيث إن طبيعة التحديات التي تواجه الأمة العربية تفرض تكثيف التشاور والحوار للوصول لأنجع الوسائل وتحديد أفضل السبل لتطوير منظومة العمل العربي المشترك وتعزيزها والارتقاء بها على كافة المستويات

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
استراتيجية مكافحة الفساد وتطوير قواعد الرقابة لدول مجلس التعاون الخليجي
اجتماع تنسيقي لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك