تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأحد 18/7/2010

تعديل أوضاع 431 موظفاً في وزارة التعليم
تأكيدا لما نشرته الراية

كتب: محمد عبد المقصود:
تأكيدًا لما نشرته الراية في 21يونيو الماضى صرح مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للتعليم بأنه تم تعديل أوضاع 431 موظفاً في وزارة التعليم والتعليم العالي، من شاغلي الدرجات الثانية والثالثة والرابعة، والذين ما زالوا على رأس عملهم. حيث تمت ترقيتهم مؤخراً إلى الدرجة الأعلى مباشرة، بالإضافة إلى منحهم علاوة ترقية بنسبة %10 من الراتب.
وأفاد المصدر بأن الترقيات شملت مديري ومديرات المدارس، بالإضافة إلى وكلاء ووكيلات المدارس، والموجهات والمشرفات، ممن قدموا الكثير للوطن في الحقل التربوي.
وكان سعادة وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم قد أكد في وقت سابق أن قرار دمج الوزارة بالمجلس الأعلى للتعليم سيحفظ حقوق جميع الموظفين القطريين العاملين في وزارة التعليم والتعليم العالي، ولفت إلى أنه بناء على توجيهات سمو ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سوف يتم استيعاب كافة موظفي مدارس وزارة التعليم والتعليم العالي في المدارس المستقلة.
وكانت الراية قد ذكرت ان المجلس الاعلى للتعليم يتجه لتكريم مئات من موظفي ومسؤولي ومعلمي واداريي وزارة التربية التعليم والمدارس الحكومية شبه المستقلة.
وأكدت مصادر تربوية ان دراسة تجرى بين المجلس وجهة حكومية ذات علاقة حاليا لأجل صدور حركة ترقيات كبيرة لمئات من قيادات وموجهي وموظفي وزارة التربية الذين ألغيت اداراتهم بعد قرار دمج الوزارة بالمجلس.
اضافت ان هذه الدراسة تضم كشوفا بأسماء مئات من موظفين وموظفات قطريين سوف تشملهم الترقيات الى درجات وظيفية أعلى لزيادة رواتبهم بهدف تكريمهم على مسيرة العطاء الطويلة بالحقل التربوي وتأكيد احتفاء الدولة بالدور الذي قدموه طوال سنوات.
وقالت المصادر نفسها ان قرارات الترقيات ستكون في متناول هؤلاء الموظفين الذين يشغلون حاليا درجات وظيفية مختلفة قبل صدور قرارات إلغاء اداراتهم او تحويل مدارسهم الى مستقلة.
وأشارت الى انه سيتم تعديل درجات هؤلاء الموظفين المرشحين للترقيات بمجرد صدور القرارات الخاصة مشيرة الى ان الاتجاه لصرف العلاوة الدورية قريبا لموظفي ومعلمي واداريي المدارس شبه المستقلة الذين خضعوا لقانون الموارد البشرية.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك