تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الإثنين5/7/2010

تعيينات جديدة وتجديد لرؤساء أقسام أكاديمية بجامعة قطر
تجديد تعيين د. علي الكبيسي رئيساً لقسم اللغة العربية
د. سعود عبد الغني رئيساً لقسم الهندسة الميكانيكية والصناعية
د. محمود بوتفنوشات رئيساً لقسم الرياضيات والفيزياء والإحصاء

كتبت - هناء صالح الترك:
أعلن مكتب رئيس جامعة قطر عن تعيين الدكتور عبد المجيد سالم محمد حمودة عميداً مساعداً للبحث والدراسات العليا بكلية الهندسة وذلك اعتباراً من 22 اغسطس القادم.
وفي سياق متصل اعلن مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية عن تعيين الأستاذ المشارك في قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية الدكتور سعود عبد الغني رئيساً لقسم الهندسة الميكانيكية والصناعية بكلية الهندسة وذلك اعتباراً من 22اغسطس.
كما تم تعيين الدكتور محمود بوتفنوشات رئيساً لقسم الرياضيات والفيزياء والإحصاء بكلية الآداب والعلوم وذلك اعتباراً من التاريخ نفسه، وكذلك تم تجديد تعيين الدكتور علي أحمد الكبيسي رئيساً لقسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم وذلك اعتباراً من 22-8-2010.
وقد حصل الدكتور عبد المجيد سالم محمد حمودة على شهادة الماجستير و الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية من جامعة دبلن ايرلندا فى عام 1991م وعام 1995م. عمل في قسم الهندسة الميكانيكية و الصناعية فى جامعة دبلن وجامعة بوترا ماليزيا قبيل انضمامه إلى جامعة قطر عام 2006 رئيساً لقسم الهندسة الميكانيكية و الصناعية. . وقد تولى د. حمودة العديد من المناصب الأكاديمية منها أستاذ ورئيس مركز التكنولوجيا المتطورة - جامعة بوترا - مدير إدارة البحوث في مركز سلامة الطرق - جامعة بوترا.
عضو اللجنة التنفيذية لمركز معالجة الغاز - جامعة قطر - ورئيس اللجنة التنفيذية لوحدة تكنولوجيا المواد - جامعة قطر.
نال الميدالية الذهبية في معرض الاختراع البريطاني لسنة 2004م و2006م - نال الميدالية الفضية والبرونزية في المعرض العالمي للاختراعات والمنتجات الجديدة – جنيف – سويسرا - نال الميدالية الفضية في المعرض الرابع والستين للإبداع في ألمانيا. و فى عام 2009 حصل الدكتور حمودة على جائزة كلية الهندسة للامتياز في البحوث فى نسخته الاولى. وفي العام 2010 حصل الدكتور حمودة على جائزة «الإنجاز العلمي والتكنولوجيا» في حفل توزيع جوائز «تكريم المنجزين العرب» لمساهماته في مجال العلوم والتكنولوجيا.
اختير من قبل أكاديمية العلوم البولندية كعضو دائم في لجنة المؤتمر السنوي في الإنجازات في علوم المواد وهندسة الميكانيكا – رئيس ومؤسس المؤتمر العالمي للمواد المركبة والمتناهية في الصغر والدقة كوالالمبور/ ماليزيا برعاية المعرض العالمي للدفاع ابريل 2006 م- السكرتير العام للكونجرس العالمي للتكنولوجيا المتطورة- كوالالمبور2005 م.
كرم بدعوته كرئيس تحرير لعدة مجلات عالمية في بريطانيا وأمريكا - اختير فى عام 2006م من قبل لجنة العلوم والتقنية بمنظمة الدول الإسلامية كأحد أفضل 200 باحث فى دول العالم الإسلامي. - حصل على 9 ميداليات ذهبية وفضية من رئيس جامعة بوترا - حصل على 4 جوائز علمية من وزير العلوم والتكنولوجيا الماليزي.
قام برئاسة وتنسيق وإدارة أكثر من 50 ندوة وورشة عمل ومؤتمرا علميا في مجال تخصصه في دول مختلفة حول العالم منها ماليزيا وايرلندا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية - تلقى أكثر من دعوة خاصة كضيف شرف في عدة دول منها اليابان والولايات المتحدة الأمريكية واستراليا وايرلندا - اختير ليكون عضوا في لجنة عالمية لمؤتمرات علمية عريقة - عضو الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين - عضو ومندوب أكاديمية الميكانيكا الأمريكية.
أشرف على أكثر من 50 رسالة ماجستير وحوالي 15 رسالة دكتوراه - نشر أكثر من 300 ورقة علمية في الكثير من المجلات العلمية المشهورة ومؤتمرات دولية - نشر أكثر من 5 كتب علمية في مجال تخصصه. لديه (6) براءات اختراع مسجلة في ماليزيا والولايات المتحدة الأمريكية- تحصل على دعم مادي لبحوثه من وزارة الإبداع الماليزية ووزارة المواصلات ووزارة العلوم والتكنولوجيا وجامعة بوترا - ماليزيا وشركة شل العالمية والاتحاد الأوروبي وشركة بروتون للسيارات تصل قيمتها إلى أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي-. حاليا يقود بحوثا تصل قيمتها إلى أكثر من 25 مليون ريال قطري من الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي - مكتب البحث العلمي بالجامعة – والصناعة.
اما الدكتور سعود عبد الغني فقد حصل على درجة البكالوريوس بمرتبة الشرف في الهندسة الميكانيكية في 1993 ودرجة الماجستير في 1997 من مصر (AASTM) حيث التحق كعضو هيئة تدريس ما بين عامي 1993 و1997 وقد حصل د. عبد الغني على درجة الدكتوراة في الهندسة الميكانيكية من جامعة نوتنجهام بالمملكة المتحدة في عام 2002 وذلك بدعم من شركة فورد للسيارات وفي عام 2003 التحق بجامعة مانشستر بالمملكة المتحدة للعمل كمساعد بحثي لتصميم الطائرات بدون طيار. ثم التحق بقسم الهندسة الميكانيكية بجامعة وولفورهامبتون بالمملكة المتحدة كعضو هيئة تدريس متخصص في الديناميكا الحرارية والطاقة وكمنسق لبرنامج الهندسة الميكانيكية وهندسة السيارات . وفي عام 2006 انضم د. سعود لجامعة شيفلدهالم كمنسق لبرنامج هندسة السيارات. وقد نجح د. سعود خلال فترة عمله بالمملكة المتحدة في جذب اكثر من 2 مليون جنيه استرليني من هيئات البحث العلمي والصناعة.
في عام 2008 التحق د. سعود بجامعة قطر كأستاذ مشارك بقسم الهندسة الميكانيكية والصناعية وكمنسق لبرنامج الهندسة الميكانيكية بالقسم وقد حصل د. سعود على جائزة كلية الهندسة للامتياز في التدريس لعام 2009. وقد نجح في الحصول على التمويل من الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي لثلاثة أبحاث من برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين ولبحثين من برنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي.
اما د. بوتفنوشات فقد حصل على درجة الدكتوراه في 1989 من جامعة وارسو في مجال المعادلات التفاضلية الجزئية. تركزت الجهود البحثية للدكتور محمود بوتفنوشات على معالجة بعض القضايا الميكانيكية والهندسية في مجال مرونة المواد وذلك بابتكار طرائق مختلفة لحل المعادلات التفاضلية الجزئية المرتبطة بهذه القضايا والمسائل.
التحق للعمل في جامعة عنابة بالجزائر كأستاذ مساعد في الفترة من 1989 إلى 1992 وكأستاذ مشارك في المعادلات التفاضلية الجزئية في الفترة من 1992 إلى 1997.
في عام 1997 انضم د. محمود بوتفنوشات إلى جامعة قطر كأستاذ مساعد في المعادلات التفاضلية الجزئية. في الفترة من 2001 إلى الفترة 2004 عين رئيساً لقسم الرياضيات.
في عام 2007 تم تعيين د. محمود بوتفنوشات قائماً بعمل رئيس القسم للقسم المدمج : قسم الرياضيات و الإحصاء والفيزياء الذي كان ثمرة مشروع تطوير جامعة قطر. خلال الفترة الممتدة من 2007 إلى وقتنا الحالي، ونشر الدكتور محمود بوتفنوشات خمسة عشر بحثاً علمياً ودراستين علميتين.
وخلال عمله الأكاديمي، شارك الدكتور بوتفنوشات في العديد من المؤتمرات و المناسبات العلمية الإقليمية والعالمية . و شارك أيضاً في المشاريع البحثية الوطنية، وأشرف على العديد من الرسائل العلمية في درجة الماجستير في جامعة عنابة في الجزائر بالإضافة إلى إشرافه على مشاريع التخرج في جامعة قطر.
اما الدكتور علي احمد الكبيسي فقد حصل على درجة البكالوريوس في اللغة العربية وآدابها من كلية الآداب في جامعة القاهرة عام 1976 بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف. في عام 1980 حصل على درجة الماجستير في النحو والصرف بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى، وحصل على درجة الدكتوراه سنة 1987 بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى من الجامعة نفسها.
عمل الدكتور الكبيسي في جامعة قطر معيدا ثم أستاذا مساعدا ثم أستاذا مشاركا بقسم اللغة العربية.
وشغل عدة مناصب إدارية بالجامعة منها أمين عام مركز الوثائق والدراسات الإنسانية، ووكيل كلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية (1996 – 2000)، ورئيس تحرير مجلة جامعة قطر للآداب (2006 – 2008).
عُين بعد ذلك عميداً لكلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية ( 2000 – 2005 ) ورئيساً لقسم اللغة العربية منذ عام 2007 وحتى الآن.
عمل الدكتور الكبيسي عضواً في الهيئة العليا لمؤسسة الذخيرة العربية التابعة لجامعة الدول العربية وممثلاً لدولة قطر فيها.
وقد ترأس تحرير مجلة الدوحة الثقافية التي تصدرها وزارة الثقافة والفنون والتراث بدولة قطـر، ويشغل منصب نائب رئيس لجنة أمناء جائزة الدولة لأدب الطفل منذ فبراير 2010 وحتى الآن.
كما شارك الدكتور الكبيسي في عدد من المؤتمرات العلمية والندوات داخل قطر وخارجها، كما نشر عدة أبحاث في مجال تخصصه في مجلات علمية محكمة.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك