تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - 11يوليو 2010م

هيئة التقييم تطالب الجامعات والمعاهد تمديد التسجيل للدورالثاني

كتبت - منال خيري :
علمت الراية ان هيئة التقييم بالمجلس الاعلى للتعليم أرسلت تعميما الى جميع مديري ومديرات الجامعات والمعاهد التعليمية في قطر تطالبهم فيه بضرورة تمديد فترات التسجيل لابنائنا الطلاب حتى موعد ظهور نتائج الدور الثاني وبحد أقصى في العشرين من شهر اغسطس القادم حتى يتسنى لهؤلاء الطلاب اتمام عمليات التسجيل.
واشارت الهيئة في كتابها الذي حصلت الراية على نسخة منه انه نظرا للاستعدادات الحالية لاختبارات الدور الثاني للثانوية العامة والتي ستبدأ في الثامن عشر من الشهر الجاري وايمانا من وحدة الشهادة الثانوية بأهمية اتاحة الفرصة لابنائنا الطلاب في هذه المرحلة للالتحاق بالمعاهد والجامعات المناسبة وتقديم وثائق التسجيل. ويأتي هذا التعميم من قبل الهيئة تقديرا لاوضاع الطلاب وحرصا على مستقبلهم الدراسي.
ومن ناحية اخرى تبدأ هيئة التقييم بالمجلس الأعلى للتعليم اليوم تسليم جميع المدارس الثانوية المستقلة شهادات النجاح فـي الثانوية العامة لطلبة الشهادة الثانوية ممن حققوا النجاح في اختبارات الدور الأول .
وقال مصدر مسئول بهيئة التقييم إن تسليم الشهادات يـتم من خلال المـدارس الثـانوية المستـقلـة بالتعاون مع الهيئة، كما ستكون الشهادات متاحة كذلك لطلبة الدور الثاني في حالة نجاحهم في المواد التي رسبوا فيها في الدور الأول.
وأشار المصدر إلى أن كل طالب سيتسلم نسختين من الشهادة من مدرسته،مؤكداً على ضرورة تصديق نسخ الشهادة من وزارة الخارجية وسفارة الدولة المعنية بالنسبة للطلبة الراغبين في الدراسة بالخارج.
وكانت الشهادة الثانوية قد أدخل عليها هذا العام بعض التعديلات في الشكل والمضمون لتتوافق مع متطـلبات الجامعات داخل الدولة وخارجها، حيث تشمل الشهادة اسم الطالب ومدرسته ودرجاته المجمعة التخصصية في كل مادة من المواد السبع على حدة، ومفتاح وصف الدرجات الذي يقسم الدرجات إلى معدل أ (من 901 إلى 1000 درجة) ومعدل ب (من 751 إلى 900 درجة) ومعدل ج (من 601 إلـى 750) ومعدل د (من 500 إلـى 600 درجة)، بالإضـافة إلى معدل راسب (من صفر إلى 499 درجة) حيث لا تمنح الشهادة إلا للطلبة الناجحين فقط.
وتوضح الشهادة الثانوية أيضاً المواد الاختيارية المدرسية التي درسها الطالب والتي لا تزيد عن مادتين، كما تتضمن توضيحاً للإنجازات المدرسية الإضافية المتميزة التي حققها الطـالب خلال دراسته بالمـرحلة الثـانـوية في المجال الديني أو الثقافي أو العلمي أو الرياضي أو الاجتماعي.
وتعتبر الشهادة الثانوية العامة للمدارس المستقلة شهادة وطنية رسمية معتمدة من المجـلس الأعلى للتعليم، وتـستند إلى تقييمات تربوية ذات مصـداقية عالية تشمل التقييمات المدرسية ونسبتها 30 % والاختبارات القياسية الخارجية الـتي تقوم بها هيئة التقييم ونسبتها 70 %.

مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم رقم (60) لسنة 1983 بالتصديق على الاتفاقية الخاصة بدراسات التعليم العالي وشهاداته ودرجاته العلمية في الدول العربية
قـطر تبنت برنامجاً طموحاً لإصلاح التعليم وتطويره
ثقافية الشوري ناقشت تعديل أحكام مزاولة الخدمات التعليمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك