تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب القطرية - 8064 العدد - الأحد 11 يوليو 2010م – الموافق 29 رجب 1431هـ

 لمواكبة الجديد في العمل الإنساني

«قطر الخيرية» تنظم دورة لموظفي مكاتبها الخارجية


الدوحة - العرب

نظمت قطر الخيرية من خلال مكتبها في باكستان دورة تدريبية لعدد من موظفيها حول الأبعاد الجديدة لبرامج التنمية التي تنفذ من خلال مشاركة المجتمع المحلي. وجاء تنظيم الدورة في إطار تطوير قدرات مقرها الرئيس ومكاتبها الميدانية في إدارة البرامج والمشاريع التنموية.
وصرح السيد محمد واحي، مدير مكتب قطر الخيرية في باكستان بأن الدورة تهدف إلى تعزيز قدرات موظفي قطر الخيرية بالمقر الرئيس والمكاتب الميدانية، من خلال تزويدهم بالأفكار المستحدثة، فيما يتعلق بآليات تطوير العمل ببرامج التنمية التي يتم تنفيذها من خلال التعبئة المجتمعية (Social Mobilization) والتقييم الريفي التشاركي (Participatory Rural Appraisal).
وأشار إلى أن الورشة التي استغرقت أسبوعا كاملا، شارك فيها موظفون من المكاتب الميدانية بقطر الخيرية، وتحديداً من مكتبي باكستان وإندونيسيا، بالإضافة إلى موظفين من المقر الرئيس.
وأضاف أنها المرة الأولى في تاريخ قطر الخيرية التي يجري فيها تنفيذ المشاريع التنموية بمشاركة كاملة للمستفيدين، حيث تقوم قطر الخيرية بتطبيق فكرة البرنامج في منطقة «راجنبور» جنوب ولاية إقليم البنجاب، عن طريق مكتبها الميداني الفرعي الجديد هناك.
وأشار إلى أن هناك فوائد جمة ومهارات عديدة يمكن اكتسابها من خلال تكرار التجارب وتبادل الخبرات بين موظفي المكاتب الميدانية لقطر الخيرية.
وذكر أن الدورة اشتملت على محاضرات في الجوانب النظرية في مقر مكتب قطر الخيرية بالعاصمة الإندونيسية إسلام آباد، وتخللتها تطبيقيات عملية وجلسات تفصيلية وعروض مكثفة للاطلاع على استراتيجية المكتب الميداني في «راجنبور» وعلى التقنيات المختلفة التي يتم استخدامها لإنجاح مشروع التعبئة المجتمعية والتقييم الريفي التشاركي، وعن أهمية مشاركة المجتمع المحلي لمبادرات التنمية الناجحة والمستدامة.
وللاطلاع على عملية التعبئة المجتمعية ميدانيا، فقد تم تقسيم المشاركين في الدورة إلى أربع مجموعات، وزعت على مناطق مختلفة من منطقة «راجنبور».
يذكر أن لجمعية قطر الخيرية 22 مكتبا ميدانيا، منها ثلاث مكاتب في قارة آسيا، في باكستان وإندونيسيا وبنجلادش.

"التنمية" يدرب موظفين حكوميين على مهارات مدير المستقبل
معهد التنمية يعرف موظفي الوزارات بمهارات التخطيط الاستراتيجي
"التنمية" يدرب موظفى الوزارات على إدارة الموارد البشرية
"التنمية" يعرف موظفين حكوميين بمهارات مدير المستقبل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك