تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت 17-7-2010م

مناقصة لإدخال تعديلات على 36 مدرسة

* التعديلات تشمل الأبواب وتقوية الجدران والأسقف وخدمات الكهرباء

الدوحة ـ الراية :
طرحت هيئة الأشغال العامة أشغال مناقصة لإدخال تعديلات وإضافات لنحو 36 مدرسة بالدوحة وبعض القرى في إطار الاستعدادات للعام الدراسي القادم وبهدف تجهيز المدارس بالإمكانيات التي تمكنها من أداء رسالتها التعليمية.
تتضمن المناقصة أعمال إنشاء وصيانة وإدخال بعض التعديلات والإضافات ، مع الخدمات المرتبطة بتلك الأعمال ،ويتعلق الأمر بالمدارس رقم 7 ،8 ، 22، 25 ، 26 ، 27 و 33 .وتتضمن الإضافات المقترحة في الوضع الطبيعي تعزيز وتقوية الجدران والأبواب والنوافذ ، وإدخال التعديلات المطلوبة على الحمامات ، والأسقف أما الخدمات فتشمل خدمات الكهرباء وأعمال السباكة والسمكرة ،على أن يتم إنجاز كل تلك الأعمال بما يتوافق مع التصاميم والمواصفات المعلن عنها.
ومن المدارس التي ستشهد تعديلات وإضافات مدرسة صلاح الدين الأيوبي الابتدائية المستقلة للبنين ، ومدرسة حمد بن عبد الله بن جاسم الإعدادية ومدرسة القادسية النموذجية ,ومدرسة قطر الابتدائية المستقلة للبنات ومدرسة اليرموك الإعدادية المستقلة للبنين ومدرسة الرفاع الابتدائية المستقلة للبنات ومدرسة أبوعبيدة الإعدادية.
وكانت أشغال قد أعلنت عن بدء شؤون المباني بهيئة الأشغال العامة في تنفيذ مشروع إنشاء 5 مدارس جديدة ضمن خطة أشغال لإنشاء 36 مدرسة في مدينة الدوحة والقرى الخارجية.
ويشتمل المشروع إنشاء مدرسة الوكرة الإعدادية المستقلة للبنات ومدرسة الوكرة الثانوية المستقلة للبنات و مدرسة خديجة بنت خويلد الابتدائية المستقلة للبنات و مدرسة أبو بكر الصديق ومدرسة عبد الرحمن بن جاسم الإعدادية للبنين.
ويتضمن المشروع إنشاء ملاعب رياضية ومواقف سيارات إضافة إلى المساحات الخضراء والأعمال التجميلية.
الجدير بالذكر أن قسم المشاريع التعليمية بشؤون المباني بـ '' أشغال'' يقوم بعمل التصاميم الهندسية للمباني المدرسية ورياض الأطفال والمرافق المرتبطة بها كالملاعب والصالات الرياضية والمعامل بعد إقرارها يتولى تنفيذها حسب المواصفات العالمية، ثم يقوم لاحقاً بتسليمها لوزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للتعليم لتباشر مهامها وتقديم خدماتها التعليمية من خلال طاقمها التعليمي والإداري.
وكانت أشغال قد قامت بتنفيذ19 مدرسة جديدة للمجلس الأعلى للتعليم بتكلفة إجمالية تصل إلى 950 مليون ريالا لتباشر مهامها وتقديم خدماتها التعليمية من خلال طاقمها التعليمي والإداري كما قامت الهيئة بتنفيذ 10 روضات أطفال بتكلفة إجمالية تصل إلى 220 مليون ريال ضمن خطة أشغال لتنفيذ 40 روضة أطفال حيث تعتزم الهيئة تسليم 30 روضة جديدة مع بداية العام الماضي.
واعتمدت أشغال في التصاميم الهندسية للمباني على المعايير الدولية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للتعليم كما تضم المباني المدرسية كل المرافق المرتبطة بها من ملاعب و الصالات الرياضية والمعامل العلمية.



مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة
قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك