تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب -  8072 العدد - الإثنين 19 يوليو 2010م – الموافق 7 شعبان 1431هـ

"الإنماء الاجتماعي" توزع الميرة الرمضانية لـ 8 آلاف أسرة متعففة

الدوحة – العرب
بدأت دار الإنماء الاجتماعي بتوزيع الميرة الرمضانية لـ 8000 مستفيد من الأسر المتعففة من خلال إعانات مادية عبر كوبون ذي قيمة نقدية، حيث يحق للمستفيد من الكوبون اختيار ما يناسبه من احتياجاته خلال الشهر الفضيل.
وقالت مريم المناعي -رئيس قسم الخدمات الاجتماعية بالدار– في تصريحات صحافية إن العمل بدأ منذ شهر يوليو 2009 الماضي لإحصاء المستفيدين والتواصل معهم وتجهيز احتياجاتهم، حيث تم التواصل مع الأسر عن طريق إرسال SMS، والاتصال الهاتفي معهم لاستلام معوناتهم في رمضان.
وأضافت المناعي أن إدارة الخدمات كثفت جهودها لترتيب احتياجات الأسر المتعففة خلال رمضان، على أن يتم استلام المعونات قبل بداية الشهر الفضيل، حتى تجهز الأسر استعداداتها لشهر رمضان.
وأشادت المناعي بدور الباحثات بالقسم قائلة إن "عملهن دؤوب، حيث يقمن على تقديم الخدمة بالصورة اللائقة والتي تنعكس بصورة طيبة على المستفيدين".
وناشدت المناعي الجمعيات المختلفة بمد يد المساعدة للأسر المتعففة في رمضان، سواء كانت مساعدة مادية أو عينية، وقالت إن "الدار على استعداد لتوجيه هذه الجمعيات للأسر المحتاجة للدعم والتموين الغذائي، بدلا عن التوزيع العشوائي في بعض الأحيان، لضمان تقديم المساعدات في المسار الصحيح لمن يحتاجون المساعدة بالفعل".
وفي نفس السياق أعدت الدار خطة لتسليم الأسر المتعففة كسوة عيد الفطر المبارك، وقالت الدار في بيان صحافي لها إنها تحرص عبر إدارة الخدمات والدراسات الاجتماعية على تدعيم قيم التكافل الاجتماعي، وتلتمس حاجات الأسر المتعففة، حيث تقوم بتنفيذ العادات سنوياً لدعم الأسر المتعففة".
يشار إلى أن دار الإنماء الاجتماعي منظمة اجتماعية تنموية غير ربحية منبثقة عن مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أنشئت في عام 1996 تحت الرعاية الكريمة لصاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

قانون رقم (9) لسنة 1963 بتنظيم الضمان الاجتماعي
قانون رقم (38) لسنة 1995 بشأن الضمان الاجتماعي
قرار أميري رقم (7) لسنة 1996 بشأن الضمان الاجتماعي
قرار أميري رقم (53) لسنة 1998 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك