تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب -  8077 العدد - السبت 24 يوليو 2010م – الموافق 12 شعبان 1431هـ

دراسة بريطانية: قطر تقود نهضة علمية وصحية في الخليج

لندن - DPA
قالت دراسة بريطانية إن قطر تقود نهضة علمية وصحية في دول الخليج العربي، مؤكدة أن العلم والثقافة العصرية غيرا الكثير داخل المجتمعات الإسلامية خاصة في دول الخليج.
وقالت الدراسة التي قامت بها الجمعية الملكية البريطانية إن الثقافة والبحث العلمي كانا مهملين من حيث التمويل المالي لمدة طويلة في البلاد الإسلامية، إلا أن الكثير منها يعيش الآن نهضة حقيقية في مجال الثقافة والعلوم.
وذكرت لورنا كاسلتون نائب رئيس الجمعية أن دول الخليج خاصة بدأت «عصراً ذهبياً جديداً»، حيث ازداد عدد الشباب الذين يلتحقون بالجامعة، كما أن الاستثمار في البحث العلمي يتم بكثافة عالية جداً.
وسوف تنشر أسباب ونتائج هذا التحول الاجتماعي في دراسة تمتد ثلاثة أعوام؛ للوقوف على أوضاع هذه البلاد.
وقالت كاسلتون إن النتائج الأولية للدراسة تشير إلى أن دول الخليج هي أكثر الدول الإسلامية التي تستثمر في البنية التحتية والمجال العلمي والثقافي.
وأضافت كاسلتون أن قطر وأبو ظبي تستثمران الكثير في البنية التحتية وتمويل الجامعات لديها، وقد لاحظتا أنهما تتغيران وعليهما ضخ أموال أكثر في الثقافة والتعليم.
وختمت كاسلتون حديثها مشيدة بنهضة قطر في المجال الطبي: «هناك احتمال أن يأتي اليوم الذي يسافر فيه الناس مستقبلاً إلى قطر أو إلى أية دولة عربية أخرى لتلقي أفضل علاج طبي»

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك