تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق السبت 31 يوليو 2010م

صدرت دليل الطالب الإرشادي لبرامج البعثات..هيئة التعليم العالي تستقبل طلبات المبتعثين للجامعات العالمي

الدوحة-الشرق:
تقوم هيئة التعليم العالي بالمجلس الاعلى باستقبال كافة طلبات الابتعاث من قبل خريجي الشهادة الثانوية وتكملة إجراءات ابتعاثهم لكافة الجامعات المدرجة في قائمة الجامعات. وقد أصدر مكتب الإرشاد والتطوير المهني بهيئة التعليم العالي بالمجلس الأعلى للتعليم مؤخراً "دليل الطالب الإرشادي لبرامج البعثات وخدمات هيئة التعليم العالي" وذلك بهدف تعريف الطلبة بماهية برامج البعثات الدراسية ومنح "حمد بن خليفة" و"تميم بن حمد" التي تقدمها هيئة التعليم العالي والخدمات المختلفة التي توفرها للطلبة.. بما في ذلك تعريفهم بمبادئ الهيئة وأهدافها المبنية على رؤيتها الأساسية المتمثلة في "تعزيز فرص التميز" وغيرها من المواضيع.
بالإضافة للإجراءات المختلفة التي يقوم بها كل مكتب فيما يخص عملية الإبتعاث، وذلك تسهيلاً على الطلبة لا سيما وهم مقبلون على مرحلة جديدة من حياتهم المهنية بعد ظهور نتائج الشهادة الثانوية للمدارس المستقلة وتوقع ظهور نتائج الشهادة الثانوية العامة للمدارس الأخرى بنهاية الأسبوع، وتوقع حصول بعض الطلبة على قبول غير مشروط من الجامعات المدرجة على قوائم المجلس الأعلى للتعليم مما يحتم تقديم كافة خدمات الإرشاد للطلبة في هذا الشأن".
ونظراً لأهمية هذا الدليل الذي صدر في نسخة ورقية وهي متوفرة بمكتب الإرشاد والتطوير المهني بالهيئة، وأخرى إلكترونية على موقع المجلس الأعلى للتعليم: http://www.sec.gov.qa أدعو جميع طلبة المرحلة الثانوية — الصف العاشر والحادي عشر والشهادة الثانوية — وأولياء أمورهم للاطلاع عليه والتواصل مع مسؤولي هيئة التعليم العالي في أي شأن يخص برامج البعثات والمنح الدراسية حتى يتمكنوا من اتخاذ القرار المبني على المعلومات الصحيحة، مشيرة في هذا السياق لجاهزية هيئة التعليم العالي واستعدادها لاستقبال كافة طلبات الابتعاث من قبل الطلبة وتكملة إجراءاتهم".
كما يلقي الدليل الضوء على الخدمات الإرشادية التي توفرها الهيئة من خلال مكتب الإرشاد والتطوير المهني لكافة الطلبة سواء الذين يريدون التقدم إلى مختلف الجامعات المدرجة على قوائم المجلس الأعلى للتعليم أو الذين يودون الالتحاق ببرامج البعثات الخاصة بهيئة التعليم العالي.

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية
قانون رقم (11) لسنة 1988م بشأن مساواة طلاب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مؤسسات التعليم العالي
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم رقم (60) لسنة 1983 بالتصديق على الاتفاقية الخاصة بدراسات التعليم العالي وشهاداته ودرجاته العلمية في الدول العربية
قـطر تبنت برنامجاً طموحاً لإصلاح التعليم وتطويره
دعوة للاستفادة من الكوادر الوطنية وزيادة البعثات التعليمية
ثقافية الشوري ناقشت تعديل أحكام مزاولة الخدمات التعليمية
هيئة التعليم انتهت من إعداد المناهج وفقاً لأحدث المعايير العالمية
ناشدوا الجهات المعنية وضع أسس ومعايير لعمل المراكز التعليمية بدلاً من إلغائها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك