تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق -الاثنين ٢ أغسطس ٢٠١٠

غدا بدء تنسيق الحاصلين على الثانوية القطرية للقبول بالجامعات المصرية

القاهرة-هاني المكاوي:
يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية صرف أوراق القبول للطلاب المصريين الحاصلين على الثانوية القطرية اعتبارا من الغد الثلاثاء بمكتب التنسيق الرئيسي وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط‏، على أن يبدأ تسجيل رغبات الطلاب على موقع مكتب التنسيق على الانترنت اعتبارا من 8 أغسطس الجارى طوال اليوم من الحاسب الآلى.
وحددت وزارة التعليم مبلغ ‏500‏ جنيه مقابل الحصول على ملف التنسيق والذي يتضمن الرقم السري لكل طالب‏، والذي يمكنه من تسجيل رغباته على الإنترنت إلكترونيا في خلال المدة المحددة‏.
وقال عبد الحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالى المصرية انه يتاح لطالب الثانوية القطرية وغيرها من الشهادات العربية تعديل الرغبات في أي وقت حتى موعد إغلاق الموقع للبدء في عمليات الفرز والتنسيق‏،‏ وعلى الطالب طباعة هذه الرغبات ودرجات المواد وإحضار صورة منها عند تسليم ملف أوراقه لمكتب التنسيق‏.
ومن المقرر أن يقوم مكتب التنسيق بصرف الملف لكل طالب بعد تقديم الشهادات الأصلية الدالة على النجاح وختمها بعد مراجعة الأوراق‏.‏
كما تحددت الأوراق المطلوبة لكل طالب بأصل شهادة النجاح وشهادة الميلاد وصورة بطاقة الرغبات التي سجلها الطالب إلكترونيا بعد آخر تعديل وما يثبت الإقامة في البلد الحاصل الطالب منه على الشهادة وطلب الالتحاق رقم ‏(555)‏ تنسيق‏،‏ وهي أول ورقة بدليل التنسيق تنتزع وتملأ ويرفق ‏6‏ صور واستمارة ‏2‏ جند للذكور وإثبات سكن باسم الوالد أو الوالدة أو ولي الأمر‏.

مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم رقم (60) لسنة 1983 بالتصديق على الاتفاقية الخاصة بدراسات التعليم العالي وشهاداته ودرجاته العلمية في الدول العربية
قـطر تبنت برنامجاً طموحاً لإصلاح التعليم وتطويره
ثقافية الشوري ناقشت تعديل أحكام مزاولة الخدمات التعليمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك