تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق -الاثنين ٢ أغسطس ٢٠١٠

تشهد إضافات جديدة لمشروع إفطار الصائم وبرامج جماهيرية وإعلامية..
قطر الخيرية تستعد لإطلاق مشاريعها الرمضانية داخل الدولة

الدوحة-الشرق:
يجري قطاع البرامج الداخلية بقطر الخيرية خلال هذه الأيام استعداداته لإطلاق مشاريعه الرمضانية للموسم الحالي 1431، التي ستتميز بالتنوع وعدد من الإضافات الجديدة، وتصب في خدمة المجتمع القطري والمقيمين داخل الدولة.. وفي تصريح للسيد أحمد صالح العلي مدير قطاع البرامج الداخلية بقطر الخيرية قال: إن مشاريع قطر الخيرية في موسم رمضان القادم تشتمل على مشروع إفطار الصائم بأنواعه المختلفة، وآخر لتقديم المساعدات الاجتماعية، إضافة إلى برامج جماهيرية مشوقة موجهة للأسر، وبرامج إعلامية تصب في التوعية واستثمار الأوقات في رمضان بكل نافع. وأوضح أن موائد الإفطار ستقام في خيام مكيفة بخمسة مواقع استراتيجية، داخل الدوحة وخارجها، مع التركيز على المناطق التي فيها كثافة للعمال وعابري السبيل، وبحيث تستقطب المائدة بين 750 1000 شخص يومياً، وستكون مقرونة بإقامة المواعظ التي تقدم قبل الإفطار، وتركز على آداب وفقه الصيام والعديد من المفاهيم الروحية التي ترتقي بالمسلم وتقربه من ربه، وتعزز السلوكيات الحسنة لديه، فضلا عن إفطارات خاصة بالجاليات المسلمة.
وذكر العلي أن هناك أنواعا أخرى من إفطار الصائم، سينفذها قطاع البرامج الداخلية لأول مرة موجهة للأسر المتعففة وتصب في إشاعة روح التكافل والتراحم بين الناس في هذا الشهر الفضيل.. وأشار إلى أن من مشاريع الشهر الكريم أيضا "هدية رمضان" التي هي عبارة عن مساعدات مالية للأسر التي ستستفيد منها الأسر التي تكفلها قطر الخيرية بصفة دائمة، وأسر أخرى بصفة دورية، حيث ينتظر أن تستفيد منها 500 أسرة، كما تشتمل على زكاة الفطر، وهدية العيد للأيتام. ونوه العلي إلى برنامج جماهيري سيقام في موقع بارز في الدوحة خلال الشهر الكريم في عطلات نهاية كل أسبوع من رمضان، وهو موجه للأسر كباراً وصغاراً، ويركز على تعزيز القيم ويقدم بقوالب تجمع بين المتعة والفائدة، إضافة إلى برنامج تعده وتقدمه قطر الخيرية بالتعاون مع إحدى وسائل الإعلام. وأشار إلى أن مشروع "تاج الوقار لتحفيظ القرآن ـ البنين" التابع لقطر الخيرية سيواصل نشاطه خلال الشهر الكريم، وبما يضمن ربط الناشئة والشباب بكتاب ربهم في شهر القرآن والذكر، واغتنم العلي هذه المناسبة ليوجه التهنئة للمجتمع القطري والمقيمين في الدولة بقرب حلول الشهر الفضيل داعياً المولى عز وجل أن يبلغ الله الجميع إياه، وحث بهذه المناسبة كافة المحسنين وأهل الخير لدعم مشاريع قطر الخيرية داخل وخارج الدولة من خلال زكواتهم وصدقاتهم.
يذكر أن قطر الخيرية تنفذ مشروع إفطار الصائم وتوزيع زكاة الفطر في نحو 20 بلداً فضلا عن دولة قطر، وتضع في أولوياتها الدول التي تعاني من ظروف خاصة كفلسطين وباكستان والصومال والسودان (دارفور) وغيرها.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (13) لسنة 2004 بإنشاء الهيئة القطرية للأعمال الخيرية
قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (6) لسنة 2004 بتشكيل مجلس إدارة الهيئة القطرية للأعمال الخيرية
قرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية والإسكان رقم (5) لسنة 1992 بالموافقة على عقد تأسيس لجنة قطر لمشروع كافل اليتيم ونظامها الأساسي (جمعية خيرية)

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك