تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب   8091 العدد - السبت 7 أغسطس 2010م – الموافق 26 شعبان 1431هـ

تنفيذي وزراء صحة «التعاون» يحصد جائزة قوس أوروبا للجودة 2010

الدوحة - العرب
فاز المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، ومديره العام الدكتور توفيق بن أحمد خوجة بجائزة قوس أوروبا الدولية للجودة من الفئة الذهبية لعام 2010م.
ومنحت الجائزة في الاجتماع السنوي الكبير بمدينة فرانكفورت الألمانية يوم 28 يونيو الماضي، وهي جائزة يمنحها القادة للقادة، حيث تم إجماع المنظمات والشركات والمؤسسات من (118) دولة وقادتها على منح المكتب التنفيذي هذه الجائزة العالمية المهمة تشجيعاً لمساهمة المكتب في تطبيق معايير الجودة، والعمل على نشر ثقافة الجودة، وتوثيق العلاقات مع مختلف الأطراف، إضافة إلى تميز مديره العام في القيادة الفاعلة.
وهذه الجائزة تقدمها مؤسسة تدعى (Business Initiative Directions-BID)، وهي منظمة خاصة رائدة على مستوى العالم تهتم بالجودة، وهي سريعة النمو في عالم الأعمال والاتصالات، وتمنح جائزتها "قوس أوروبا الدولية" للعديد من المؤسسات والشركات والمنظمات من (187) دولة منذ عام 1986م على مدى ربع قرن.
علماً أن القضاة الذين يمنحون الجائزة هم الأطراف الذين سبق لهم الفوز بها، وهم الذين يختارون الفائزين الجدد من خلال نظام تصويت واقتراعات وتوصيات، حيث لهذه المؤسسة والمنظمات ميزة التصويت لنظرائها من الشركات والمؤسسات التي لديها معرفة بها، وهو تصويت سري، كما يمكن أن تجرى محادثات هاتفية لأخذ المعلومات عن شركات أو منظمات معينة، أو عن طريق تعبئة نموذج متوفر على الموقع (BID) لاقتراح شركات أو مؤسسات بعينها للجائزة، ويتم بعد ذلك تسليم كافة المعلومات المتوفرة للجنة اختيار "قوس أوروبا الدولية" والتي تتكون من قادة ورجال الأعمال في مختلف القطاعات للتصويت على المنظمات والمؤسسات المرشحة... كل ذلك يتم في إطار تطبيق معايير نموذج الجودة (QC100) والتي تطبق في أكثر من مائة دولة.
والجائزة عبارة عن درع وشهادة موقعة من قبل رئيس (BID)، وتؤكد استحقاق المكتب التنفيذي لها تطبيقاً لمعايير (QC100)، وهي الالتزام باحترام وتطبيق أعلى المعايير العالمية، وتمثل احترام البيئة والمجتمع، والعمل على خدمة العملاء باستمرار.
ويصدر القرار النهائي باستحقاق الجائزة من قبل أعضاء مجلس قوس أوروبا الدولي الذي يرأسه جوز بريتو رئيس (BID) وقوس أوروبا الدولي، ونائب الرئيس، وكذا السكرتارية، و4 أعضاء من المجلس.
وجوز بريتو هو أول من أصدر الطبعة الأولى من (QC100 TQM) وأسس مجموعة النشر (JBAK) في عام 1973م.
ومنذ عام 1986م تعهد بالعمل على نشر ثقافة الجودة على مستوى الشركات العالمية في شتى أنحاء المعمورة. والجائزة من الفئة الذهبية وهي تمنح للمؤسسات التي تشارك لأول مرة.
ومن الجدير بالذكر أن نموذج الجودة الكلية (QC100) هو نموذج أسلوب إداري يعتمد على إنتاج خدمات جودة في إطار عملية ترتكز على الجودة، وتركز على المستهلك، وتكون مبنية على الحقائق، ويقوم بها فريق بقيادة إدارية عليا نحو إنجاز الاستراتيجية المطلوبة من خلال عملية تحسين مستمرة.

قانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (8) لسنة 1989م بشأن معاملة مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في المراكز الصحية والمستوصفات والمستشفيات العامة معاملة المواطنين القطريين
مرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1993 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها


موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك