تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد8/8/2010 م

قطر الخيرية" تكفل 364يتيماً داخل قطر

الدوحة - الراية:
يكفل قطاع البرامج الداخلية بقطر الخيرية 364يتيماً داخل الدولة من خلال مشروع كفالة الأيتام، مركزاً اهتماماً خاصاً برعاية هذه الشريحة وفقاً للمنطلقات الاستراتيجية لقطر الخيرية وفي إطار توجّهها لخدمة الأسرة والطفولة، وتعبيراً عن التكافل الذي يربط بين شرائح المجتمع القطري.
وقال السيد جاسم عبدالله الجاسم، مساعد المدير التنفيذي بقطر الخيرية للشؤون الاجتماعية،: إن قطر الخيرية رفعت شعار «كفالتهم... سعادة» لمشروع كفالة الأيتام، باعتبار أن الكفالة مظلة ينعم فيها الجميع بالسعادة، وتحيط المجتمع المتكافل بسياج من السكينة والاطمئنان، فهي فرحة المكفول بزوال البؤس والحرمان، وراحة الكافل الذي يسهم في إدخال السرور على قلوب من حرموا الحنان، مصداقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من أحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على قلب مسلم» فما بالك بالمسلم اليتيم.
وأشار إلى أن قطر الخيرية إذ تضع هذا المنتج بين أيدي المحسنين ليسهموا في رعاية هذه الشريحة التي تحتاج منا كل الرعاية والاهتمام، وأن أداء هذا الواجب الديني يقتضي من الجميع التعاون، منوهاً إلى أنه ما كان لقطر الخيرية أن تحقق ما حققته من نجاحات وأن تصل إلى ما وصلت إليه في رصيد الإنجازات المهمة لخدمة أصحاب الحاجة لولا التبرعات التي يجود بها المحسنون وأهل الخير في بلادنا المعطاءة، إنه تعاون يستحق منا كل التقدير والإشادة، لأنه «لا يشكر الله من لا يشكر الناس».
وذكر أن قطر الخيرية استطاعت بفضل تفاعل أهل الخير وتجاوبهم مع هذا المشروع من أن تبسط مظلتها داخل الدولة ليصل عدد مكفوليها من الأيتام إلى 364 يتيماً، وهي أول جمعية اهتمت بهذا الأمر وكفلت أيتاماً داخل الدولة.
وأوضح أن رعاية الأيتام تتضمّن مجالات عدة، فضلاً عن مبلغ الكفالة الشهري، إذ أن قطر الخيرية مهتمة بالرعاية الكاملة لليتيم في الجوانب التربوية والصحية والاجتماعية و من خلال برامج وخدمات تقام له وتقدّم إليه، وتهدف إلى إعادة التوازن إلى اليتيم وإعداده ليكون قادراً على تحمل أعباء المستقبل وخدمة مجتمعه وقد خصّصت لهذا الغرض مشروع «قادة المستقل» للأيتام من الجنسين.
وقد تمكن قطاع البرامج الداخلية ضمن مشروعه «قادة المستقبل» خلال الربع الأول من العام الجاري 2010 من تنظيم 12 نشاطاً متنوعاً لطلاب وطالبات المرحلة الإعدادية والثانوية في مختلف مناطق الدوحة، تهتم بالجوانب النفسية والصحية، لتطوير المهارات القيادية والإدارية والحرفية المهنية للمستهدفين.
ومن بين تلك الأنشطة تنظيم عدة دورات في التنمية الذاتية، وذلك مثل «مسؤوليتي سر سعادتي» و«الداعية الصغيرة» و«مهارات التواصل الفعال» ومجموعة من المحاضرات، التي تمثلت في «أنت الأقوى» و«دور المرأة المسلمة في التاريخ الإسلامي».
وضمن الأنشطة الصيفية لمشروع «قادة المستقبل» «فتيان وفتيات، كل على حدة» فقد نفذ قطاع البرامج الداخلية برنامجي «إشعاع وابداع 2» و «لآلىء ومرجان 2» للعام الثاني على التوالي، حيث استهدف في الأول 80 طالباً، وفي الثاني 60 فتاة، وتضمّنت الأنشطة دورات حرفية ومهنية «صيانة الكمبيوتر، والخط، والكهرباء، وتصميم حناء الزينة»، إضافة لدورات إدارة ومعرفة الذات «من أنا، وصناعة الأهداف، وإدارة الوقت، والتسويق، والأفكار»، كما تضمّنت أنشطة مساندة «زيارات ورحلات، ورياضة، وفقرات ثقافية».
يذكر أن قيمة الكفالة داخل قطر هي 375 ريالاً، ويمكن للكافل أن يملأ نموذج الاستقطاع الشهري المتوافر بالمقر الرئيسي للجمعية والفرع النسائي وفي فروع قطر الخيرية المنتشرة في الدولة، ولدى المحصّلين.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (13) لسنة 2004 بإنشاء الهيئة القطرية للأعمال الخيرية
قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (6) لسنة 2004 بتشكيل مجلس إدارة الهيئة القطرية للأعمال الخيرية
قرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية والإسكان رقم (5) لسنة 1992 بالموافقة على عقد تأسيس لجنة قطر لمشروع كافل اليتيم ونظامها الأساسي (جمعية خيرية)

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك