تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - 8093 العدد - الإثنين 9 أغسطس 2010م – الموافق 28 شعبان 1431هـ

لا تغيير في عمل الطوارئ
6 ساعات دوام للموظفين الصائمين في مستشفى حمد

الدوحة - إسماعيل طلاي
علمت «العرب» أن مؤسسة حمد الطبية حددت مواعيد الدوام خلال شهر رمضان بالنسبة للأطباء والممرضين المسلمين في مستشفى حمد العام، بينما أبقت على التوقيت نفسه بالنسبة لغير المسلمين.
وينص التوقيت الجديد على أن الكادر الطبي والممرضين والموظفين الإداريين بمستشفى حمد العام سيلتحقون بأماكن علمهم ابتداء من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الواحدة ظهراً، في حين يلتزم الموظفون غير المسلمين بالدوام السابق من الساعة السابعة إلى الثالثة بعد الظهر. بالمقابل، فإن إدارة مؤسسة حمد الطبية لم تفرق بين الكادر الطبي والممرضين العاملين في طوارئ مستشفى حمد العام، ذلك أن الكادر العامل بالطوارئ سيكون مجنداً لتغطية الحالات الطارئة، ويستوي في ذلك المسلمون وغير المسلمين. وقد حددت إدارة الطوارئ 6 ساعات لكل وردية عمل، كحد أدنى لدوام الكادر الطبي والتمريضي، مع إمكانية تمديد ساعات العمل لكل وردية إلى ثماني ساعات لو تطلب الأمر، في ساعات الذروة التي قد تشهد زحمة كبيرة على طوارئ حمد.
وقسمت إدارة الطوارئ ورديات العمل على النحو الآتي في الحالات العادية، من الثامنة صباحاً إلى الثانية ظهراً، وبعدها تتوالى ورديات العمل كل ست ساعات.
وعلمت «العرب» أن إدارة الطوارئ بحمد الطبية ستلتزم بتوفير وجبات الإفطار لموظفيها المسلمين وغير المسلمين على حد سواء، كما أن الأطباء المسلمين يسمح لهم بجلب وجبات الإفطار، لكن ليس هناك تحديد لوقت معين للإفطار، بل إن الأمر متروك لظروف العمل، كما تقتضيه ظروف الطوارئ في المستشفيات.



قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (20) لسنة 2005 بشأن الاحتياطات والاشتراطات اللازم توفرها في مناطق وأماكن العمل لحماية العمال والمشتغلين فيها والمترددين عليها من أخطار العمل
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (16) لسنة 2007 بتحديد ساعات العمل في أماكن العمل المكشوفة خلال الصيف
مجلس الوزراء يوافق علي تعديل قانون العمل
قانون العمل القطري أرسي حقوق العمالة المؤقتة
قرار تحديد ساعات العمل في الصيف  في قطاع المقاولات
ضربات الشمس تطارد العمال بسبب عدم التزام الشركات بقرار تحديد ساعات العمل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك