تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 12 اغسطس 2010م

100ألف ريال من قطر الخيرية لصالح الأسر محدودة الدخل

الدوحة - الراية:
تبرعت قطر الخيرية بمبلغ 100ألف ريال لصالح دعم الأسر القطرية محدودة الدخل المسجلة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية في إطار التعاون المشترك بينها وبين الوزارة.
وقد قام السيد جاسم عبد الله الجاسم، مساعد المدير التنفيذي للشؤون الاجتماعية بقطر الخيرية بتسليم شيك بالمبلغ الذي تبرعت به قطر الخيرية لصالح دعم الأسر القطرية محدودة الدخل المسجلة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية إلى السيدة نجاة دهام العبد الله مدير إدارة الضمان الاجتماعي ومدير إدارة التنمية الأسرية بالإنابة بالوزارة.
وفي تصريح صحفي، أعرب السيد الجاسم عن سعادة قطر الخيرية لهذا التعاون المشترك مع وزارة الشؤون الاجتماعية والذي يصب في خدمة المجتمع القطري، متمنياً أن تتسع آفاق هذا التعاون إلى مجالات أرحب لصالح الأسر القطرية المحدودة الدخل والإسهام في رعايتها، منوها بأن قطر الخيرية قد دأبت خلال شهر رمضان الكريم أن تضاعف مساعداتها ليستفيد منها أكبر عدد من الأسر في شهر رمضان الفضيل لتلبية الاحتياجات المتزايدة.
ومن جانبها صرحت السيدة نجاة دهام العبد الله بأن قطر الخيرية من الجمعيات السباقة لمساندة وزارة الشؤون الاجتماعية سنويا، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك.
وفيما يتعلق بالمشاريع المستقبلية بين الطرفين، أضافت العبد الله بأن هنالك تصورات قيد الدراسة لتنفيذ مشاريع مشتركة بين إدارة الضمان الاجتماعي وقطر الخيرية تهدف إلى تمكين الأسر اقتصاديا للاعتماد على نفسها معيشيا، وذلك مثل المشاريع التدريبية والتأهيلية والمدرة للدخل وصولا إلى حلول ناجعة.
وأعربت العبد الله في نهاية تصريحها عن شكرها الجزيل لقطر الخيرية لما تقوم به من مبادرات لإدخال السرور والفرحة على المستفيدين وتنمية روح التكافل بين أفراد المجتمع ونشر قيم المودة والرحمة، لاسيما خلال شهر التراحم والتكافل والتواصل.
يشار إلى أن قطر الخيرية قامت خلال هذا الموسم الرمضاني الحالي بتوزيع هدية رمضان على 500 أسرة متعففة قبيل حلول شهر رمضان المبارك بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 800 ألف ريال لتلبية الاحتياجات الأساسية لتلك الأسر، فضلاً عن مشاريع إفطار الصائم للأسر المحتاجة كما سيقوم قطاع البرامج الداخلية عند نهاية الشهر الكريم بتقديم هدية العيد«عيدية الفطر» للأيتام المكفولين لدى قطر وتوزيع زكاة الفطر على الأسر المتعففة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (13) لسنة 2004 بإنشاء الهيئة القطرية للأعمال الخيرية
قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (6) لسنة 2004 بتشكيل مجلس إدارة الهيئة القطرية للأعمال الخيرية
قرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية والإسكان رقم (5) لسنة 1992 بالموافقة على عقد تأسيس لجنة قطر لمشروع كافل اليتيم ونظامها الأساسي (جمعية خيرية)

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك