تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الاثنين16 اغسطس 2010م

افتتاح 3 طرق خدمية جديدة بمشروع 22فبراير

كتب - أشرف ممتاز:
تواصل هيئة الأشغال العامة العمل لإنجاز جميع الطرق الخدمية الخاصة بمشروع طريق 22فبراير لتحقيق الانسياب المروري الكامل على مسار الطريق حيث اعلنت "أشغال" عن افتتاح أجزاء جديدة من الطرق الخدمية لمشروع طريق 22 فبراير وشارع الأمير وتقاطعاتهما
حيث تم افتتاح الطريق الخدمي للقادمين من دوار الغرافة باتجاه الجنوب حيث يمكن الوصول إلى دوار اللقطة مرورا بشارع مكة وأيضا يمكن للقادمين من دوار اللقطة الدخول إلى طريق الدوحة السريع المتجه إلى تقاطع الريان.
كما تم افتتاح الطريق الخدمي المؤدي إلى دوار الغرافة بحيث يمكن للقادمين من شارع الجزيرة العربية وشارع عمرو بن العاص من الوصول إلى الطريق الرئيسي المؤدي إلى دوار الغرافة وكذلك الوصول إلى دوار مدرسة خليفة الثانوية مرورا بشارع عمر بن الخطاب.
وتم أيضا افتتاح الطريق الخدمي والذي يمكن لمستخدمي طريق الدوحة السريع و للقادمين من تقاطع الريان باتجاه الجنوب الوصول إلى دوار لخويا مرورا بشارع رشيدة .
ودعت هيئة الأشغال العامة " أشغال " كافة مرتادي الطريق توخي الحذر وتجنب السرعة الزائدة والتقيد باللوحات الإرشادية والمرورية وذلك لتأمين السلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق.
يذكر ان طريق الدوحة السريع يعد أحد المشاريع الرائدة التي تنفذها أشغال في قطاع الطرق، وهو مشروع طموح يربط شمال دولة قطر بجنوبها مروراً بالعاصمة الدوحة، ويتألف المشروع من 13 مرحلة مستقلة تتجاوز تكلفتها 8 مليارات ريال قطري، ويتألف طريق الدوحة السريع أيضاً من طريق شرق المنطقة الصناعية.
ويعد مشروع تقاطع 22 فبراير المرحلتين الاولى والثانية من طريق الدوحة السريع بتكلفة إجمالية تصل الى مليار ريال ويعد من أهم مشاريع الخطة الخمسية لهيئة الاشغال ويشتمل على 45% من قيمة المشروع لأعمال البنية التحتية و55% لأعمال الطرق والإنارة. ويبلغ الطول الاجمالى للمشروع حوالي 6 كيلو مترات ويشتمل المشروع على اربعة تقاطعات مجسرة مع شوارع رئيسية وهي تقاطع عمر بن الخطاب وتقاطع طريق الدوحة السريع مع شارع الريان وسوف يكون بأربعة مستويات منها نفق الريان بطول 800 متر بثلاثة مسارات مع اكتاف جانبية في كل اتجاه وجسر الريان ويشتمل على مسارين واكتاف جانبية في كل اتجاه بطول 800 متر باتجاه شارع الريان الجديد ووصلة حرة بمسارين واكتاف جانبية بطول 380 مترا ما بين شارع 22 فبراير باتجاه شارع الريان وفي المستوي الارضي سوف يكون هناك دوار بثلاثة مسارات لخدمة الحركة الدورانية في جميع الاتجاهات وسيتم إعادة إنشاء شارع الريان بطول 1800 متر وتقاطع السد الذي سيتم إعادة إنشاء شارع السد بطول 1200 متر ويتقاطع مع طريق الدوحة السريع وإنشاء نفق السد باتجاه شارع السد ويشتمل على مسارين وأكتاف جانبية في كل اتجاه بطول 700 متر منها 180 مترا مغطاة.
أما تقاطع شارع الجوعان فيشتمل على إنشاء شارع الجوعان بطول 1000 متر ويتقاطع مع طريق الدوحة السريع مع إنشاء إشارة مرورية في اتجاه شارع الجوعان أما نفق الجوعان فسوف يكون باتجاه الدوحة السريع ويشتمل على 3 مسارات واكتاف جانبية وبطول 700 متر منها 90 مترا مغطاة.
ويمتد المشروع بطول 3 كم تقريباً، ويربط ما بين تقاطع الصناعية وشارع 33 (شارع المنتزه) وتشتمل الأعمال على إنشاء 3 مسارات في كل اتجاه مع طرق خدمية على جانبي الطريق V وتقاطعين متعددي المستويات بالإضافة إلى تطوير أعمال شبكة البنية التحتية والأعمال التجميلية.
كما يتضمن طريق الدوحة السريع مشروع رأس أبو عبود- الطريق الدائري الخامس الذي يمتد بطول 10 كم تقريباً، ويربط ما بين تقاطع الطريق الدائري الخامس مع شارع المنتزه إلى مطار الدوحة الجديد وتشتمل الأعمال على إنشاء 3 مسارات في كل اتجاه مع طرق خدمية على جانبي الطريق و5 تقاطعات متعددة المستويات بالإضافة إلي تطوير أعمال شبكة البنية التحتية والأعمال التجميلية.
ويمتد الطريق الدائري السابع الذي يعد مرحلة أخرى من طريق الدوحة السريع بطول 19 كم تقريباً، ويربط ما بين الطريق السريع 55 إلي مطار وميناء الدوحة الجديدين وتشتمل الأعمال على إنشاء 3 إلي 4 مسارات في كل اتجاه مع طرق خدمية على جانبي الطريق و4 تقاطعات متعددة المستويات بالإضافة إلي تطوير أعمال شبكة البنية التحتية والأعمال التجميلية.
أما الطريق الدائري السادس فيمتد بطول 8 كم تقريباً، ويربط ما بين تقاطع شارع المنتزه وشارع أبو هامور إلى مطار الدوحة الجديد وتشتمل الأعمال على إنشاء 3 مسارات في كل اتجاه مع طرق خدمية على جانبي الطريق و 4 تقاطعات متعددة المستويات بالإضافة إلى تطوير أعمال شبكة البنية التحتية والأعمال التجميلية.
كما يمتد مشروع امتداد المنتزه بطول 5 كم تقريباً، ويربط ما بين تقاطع طريق شرق الصناعية والطريق 33 إلى شارع المنتزه وتشتمل الأعمال على إنشاء 3 مسارات في كل اتجاه مع طرق خدمية على جانبي الطريق وتقاطعين متعددي المستويات بالإضافة إلى تطوير أعمال شبكة البنية التحتية والأعمال التجميلية.

قانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
مرسوم بقانون رقم (32) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قرار وزير الداخلية رقم (5) لسنة 1991 بتحديد قيمة إشارات المرور وأعمدتها في حالة إتلافها
قرار وزير الداخلية رقم (1) لسنة 1981م باللائحة التنفيذية للقانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك