تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الأربعاء25/8/2010 - السنة 14 العدد 5470

«الأعلى للاتصالات» يصدر ترخيصا للأجهزة المستخدمة في سباق الهجن

الدوحة - قنا-
أصدر المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (اي سي تي قطر) ترخيصا فئويا للأجهزة الراديوية المستخدمة في سباق الهجن.
ويعد هذا الترخيص الثاني من سلسلة تراخيص فئوية ينوي المجلس اصدارها في المستقبل القريب فيما يتعلق بأجهزة الاتصالات وخدماتها.
وأوضح المجلس الاعلى للاتصالات في بيان صحفي له بهذا الخصوص ان هذا الترخيص يتيح لأي شخص حيازة الأجهزة الراديوية المستخدمة في سباق الهجن وتشغيلها دون الحاجة للتقدم بطلب الحصول على الترخيص الفئوي شريطة الالتزام بأحكام الترخيص وتشغيل الجهاز ضمن حزم الترددات المسموح بها والحصول على المطابقة النوعية من قبل المجلس الأعلى للاتصالات. واشار البيان الى انه بموجب هذا الترخيص يعفى المرخص له من دفع الرسوم الخاصة بالترخيص والطيف الترددي.
يذكر أن الأجهزة الراديوية المستخدمة في سباق الهجن هي اجهزة محمولة باليد بقدرات بث منخفضة لا تتجاوز «2» وات يستخدمها مالك الهجن مع سماعات لاسلكية يتم نصبها فوق الهجن ليمكن الاتصال باتجاه واحد للتحكم بسرعة الهجن وحركتها في مضمار السباق خلال مراحل السباق المختلفة.
واهاب المجلس الأعلى للاتصالات بالأشخاص أو الشركات التي ترغب في استيراد الأجهزة الراديوية الخاصة بسباق الهجن لأغراض تجارية او بيعها الحصول على اعتماد النوع من قبل المجلس.. كما يتعين عليها الحصول على موافقة المجلس الأعلى للتعامل بشكل تجاري في تلك الأجهزة.

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2006 بإصدار قانون الاتصالات
مرسوم بقانون رقم (36) لسنة 2004 بإنشاء المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
قرار أميري رقم (64) لسنة 2004 بتعيين أمين عام للمجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
قرار أميري رقم (55) لسنة 2004 بتشكيل مجلس إدارة المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك