تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت ٢٨ أغسطس ٢٠١٠

شرطة التراث بإدارة المرور تكثف الدوريات أستعدادا للأعياد.. تدني نسبة المخالفات المرورية بسوق واقف خلال رمضان

فوزية علي:
كشف الملازم علي حمد الأسود المري مساعد رئيس قسم شرطة التراث بإدارة المرور بوزارة الداخلية بسوق واقف، عن أن المخالفات المرورية قليلة بمنطقة سوق واقف وذلك من بداية رمضان حتى الآن.. واشار الى ان شرطة التراث بإدارة المرور استنفرت قواتها وضاعفت جهودها لتسهيل الحركة في منطقة الاسواق التي تزدحم هذه الايام بالمتسوقين لشراء حاجات العيد. ووسط زحام السيارات في منطقة الاسواق تحدث الملازم علي لـ "الشرق" فأوضح ان شرطة التراث تعمل على زيادة عدد الدوريات في هذه الايام وذلك بمناسبة قرب عيد الفطر المبارك، ومضاعفة العمل في منطقة الأسواق التي تشمل سوق واقف، التي تكتظ بالحركة المرورية في هذا الموسم، مشيرا الى ان هناك فريقا مخصصا للعمل في هذه المنطقة.
وحول شكوى المتسوقين من المخالفات الكثيرة.. قال: الملازم علي حمد الأسود المري مساعد رئيس قسم شرطة التراث بإدارة المرور بسوق واقف، ان من يقف في المكان الصحيح لن تواجهه اي مشكلة ولن يتعرض لمخالفات الشرطة، مشيراً الى ان هناك من يتعمد الوقوف في مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة.. او من يقف فوق الرصيف، وهذا يعرضهم للمخالفة بعرقلة السير، مؤكداً ان شرطي التراث لن يتوانى عن القيام بدوره في حالة سوء استخدام الناس للمواقف والتصرفات الخاطئة على حساب الآخرين.
واضاف: إن الزحام يزداد مع اقتراب الاعياد لأن الناس يخرجون الى التسوق في وقت واحد.. وهنا يأتي دورنا لتسهيل الحركة سواء كان ذلك بالنسبة للسيارات أو المتسوقين أنفسهم.. موضحا ان هناك مخالفات غيابية تسجل للمخالفين وهم غير موجودين امام سياراتهم، وذلك بوضع «استكر» لاصق على السيارة تحدد قيمته حسب نوعية المخالفة، مؤكداً أن شرطي التراث لا يتسامح في توقيع المخالفات. وناشد الملازم المري الجميع ضرورة الانتباه وعدم السرعة لعدم التعرض لحوادث الدهس، خاصة ان هذه الايام هناك اعداداً كبيرة من الاطفال يتجولون في الاسواق مع ذويهم مترجلين، موضحا ان منطقة سوق واقف محصورة، لذلك لا بد من القيادة فيها بتأن وحذر شديدين.

قانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
مرسوم بقانون رقم (32) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قرار وزير الداخلية رقم (5) لسنة 1991 بتحديد قيمة إشارات المرور وأعمدتها في حالة إتلافها
قرار وزير الداخلية رقم (1) لسنة 1981م باللائحة التنفيذية للقانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
الخرجي: لا مخالفات مرورية على الحالات الإنسانية المبررة
العجمي: استكمال مرافق البنية التحتية يكبح جماح الحوادث المرورية
السويدي: البنية التحتية لم تعط الفرصة لإنجاح قانون المرور الجديد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك