تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة اللشرق- الثلاثاء 28 رمضان 1431 الموافق 7 سبتمبر 2010

الأعلى للتعليم يستقطب 3100 قطري بالمدارس المستقلة

الدوحة-الشرق:
أعلن المجلس الأعلى للتعليم استيعاب 3100 موظف قطري من المدرسين والإداريين العاملين بالمدارس التابعة للوزارة سابقا، بالمدارس المستقلة، 1500 منهم تم استيعابهم وفقا لتقدمهم للوظائف المتاحة بالمدارس المستقلة في نهاية العام الأكاديمي السابق وتم ابلاغ 1600 آخرين عبر الرسائل النصية لتعريفهم بالمدارس التي تم تحديدها كمراكز للعمل بها. وتأتي عملية الاستيعاب ضمن الخطة التي وضعها المجلس الأعلى للتعليم للاستفادة من الكوادر القطرية.
التفاصيل
عملية الاستقطاب مستمرة ضمن خطط تقطير الوظائف..المجلس الأعلى للتعليم يستقطب 3100 قطري بالمدارس المستقلة
الدوحة-الشرق:
أعلن المجلس الأعلى للتعليم عن استيعاب 3100 موظف قطري من المدرسين والإداريين العاملين بالمدارس التابعة للوزارة سابقا، بالمدارس المستقلة، 1500 منهم تم استيعابهم وفقا لتقدمهم للوظائف المتاحة بالمدارس المستقلة في نهاية العام الأكاديمي السابق، بينما أبلغ المجلس يوم أمس 1600 آخرين عبر الرسائل النصية لتعريفهم بالمدارس التي تم تحديدها كمراكز للعمل بها. وتأتي عملية الاستيعاب ضمن الخطة التي وضعها المجلس الأعلى للتعليم للاستفادة من الكوادر القطرية بعد إتاحة العديد من الفرص التعريفية والتطبيقية، وكذلك الدورات التدريبية والتأهيلية، التي استمرت لمدة عام تمهيدا لاستيعابهم بالمدارس المستقلة للعام الأكاديمي (2010 - 2011 ).
وفي هذا الخصوص أكد السيد سعيد السيد مدير إدارة الموارد البشرية بالمجلس الأعلى للتعليم أن عملية الاستيعاب تمت بالاعتماد على تخصصات هؤلاء الموظفين ومناطقهم الجغرافية ومدى حاجة المدارس إليهم والشواغر، وكذلك وفقا لسياسة الإحلال والتقطير، مشيرا إلى أن المسؤولين بالمجلس بذلوا جهدا كبيرا في إتمام عملية الاستقطاب حتى تحقق الهدف المنشود وهو استيعاب اكبر عدد ممكن من الموظفين والإداريين.
وأكد السيد في بيان أصدره المجلس أمس انه تم إرسال رسائل نصية قصيرة عبر الهاتف الجوال إلى كافة المستوعبين وتتضمن معلومات الرسالة اسم الموظف والمدرسة التي سوف يلتحق بها مع بداية العام الأكاديمي. وقد أبلغ المجلس أصحاب التراخيص بأسماء المعلمين والموظفين المنضمين لكادر مدارسهم وأرسلت قوائم بأسماء المستوعبين إلى المدارس قبل وقت كافٍ من بداية العام الدراسي.
وحول مخصصاتهم المالية وأوضاعهم الوظيفية أوضح السيد أن مستحقات المستوعبين المالية ستصرف عن طريق أصحاب التراخيص.
وأضاف أن سياسة المجلس الأعلى للتعليم هي استيعاب الكوادر القطرية من المعلمين والإداريين في المدارس المستقلة من كافة التخصصات. ومن المتوقع أن تتوالى الرسائل إلى بقية المستوعبين بحيث يتعرف كل موظف على الجهة التي يتبع لها قبل بداية العام الأكاديمي المقبل بمشيئة الله.
ويمكن لأصحاب التراخيص مراجعة المجلس الأعلى للتعليم في حالة وجود أي استفسارات لديهم بهذا الشأن

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة

قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك