تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق - الأثنين 11 شوال 1431 الموافق 20 سبتمبر 2010

العضوية تؤهله للمرافعة أمام المحاكم في المملكة المتحدة
 محمد المناعي أول قطري ينضم إلى جمعية المحامين البريطانيين


الدوحة-الشرق:

انضم السيد محمد عيسى المناعي، محام ٍ بمؤسسة قطر للبترول إلى جمعية المحامين البريطانيين بصفة الباريستر لينضم بعدها إلى أعلى مراتب مهنة المحاماة في العالم. والباريستر هو المحامي الوحيد المسموح له بالمرافعة أمام المحاكم البريطانية.
وصرح البروفيسور خوار قرشي، المحامي بمكتب ماكنير للمحاماة في قطر ولندن قائلا ً:
" يملؤنا الفخر بالإنجاز الذي حققه السيد محمد عيسى المناعي ونحن مسرورون بأن محمد قد عمل بنصيحتنا وعمل بجد ومثابرة لينال هذا الشرف. ويجسد هذا الإنجاز الأهداف والغايات التي وضعها مكتب ماكنير للمحاماة بدولة قطر نصب أعينه وهي مسئوليته تجاه تطوير المجتمع القطري. إذ ليست هنالك من بوابة إلى المستقبل الواعد في عالم اليوم سوى التعليم والتحصيل بجد واجتهاد حتى نتعرف على الفرص المتاحة لنا لمواجهة مختلف التحديات التي تواجهنا. ولذا أتقدم بالنصح والإرشاد لأبنائي القطريين بالتزود بالطموح والعمل بجد لتحقيق الغايات السامية ".
فالكثيرون يعتبرون المحامين الإنجليز هم الصفوة في مهنة المحاماة الرفيعة إذ يتم الاستعانة بهم لتقديم الاستشارات القانونية لحل القضايا المعقدة وتمثيل موكليهم لحل النزاعات في كافة أرجاء العالم. وحظي مكتب ماكنير للمحاماة بدولة قطر بأن يكون أول مكتب لمحامي "الباريستر" يتم تأسيسه لتدريب المحامين خارج المملكة المتحدة في 400 عام. فأعضاء المكتب هم من أرفع المحامين في مهنة المحاماة بانجلترا، وقاموا بتقديم الاستشارات القانونية وبتمثيل وكلائهم سواء مدعين أم مدعى عليهم في أكثر من 70 دولة والعديد من الشركات والمؤسسات الاقتصادية بدولة قطر وشتى أنحاء العالم.
وتحدث السيد محمد عيسى المناعي عن تاريخه الأكاديمي قائلا ً:
" لقد اخترت شركة قطر للبترول إذ أنها تمكنني من الدراسة على حسابها بالمملكة المتحدة، فقد التحقت بجامعة ليفربول وتخرجت فيهابعد حصولي على بكالوريوس القوانين بمرتبة الشرف في العام 2007. ومن ثم بدأت حياتي المهنية كمتدرب في قسم المشاريع بإدارة الشؤون القانونية، بقطر للبترول حيث واتتني الفرصة في إكمال تعليمي العالي من خلال قطر للبترول. ووقع اختياري على دراسة برنامج امتحان مهنة المحاماة حتى أتمكن من التخصص كمحام ٍفي النزاعات الخاضعة لقوانين انجلترا. وبالفعل فقد قمت بتأدية البرامج وانضممت إلى جمعية المحامين البريطانيين في يوليو 2010، ويمكنني ممارسة مهنة المحامى الآن في دولة قطر وانجلترا على حد سواء

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك