تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية - الأثنين 11 شوال 1431 الموافق 20 سبتمبر 2010

وزير التعليم يتفقد سير الدراسة

الدوحة - الراية :

قام سعادة السيد سعد بن إبراهيم آل محمود وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم صباح أمس الأحد بزيارة تفقدية لمدرسة الهداية الابتدائية المستقلة للبنات للوقوف على مدى استعداد المدارس لاستقبال الطلبة ومتابعة توفر البيئة التعليمية المناسبة لانطلاق العام الأكاديمي الجديد.
وكان في استقباله أسماء شبيب المناعي صاحبة الترخيص ومديرة المدرسة. ورافق سعادة الوزير أثناء الزيارة الأستاذة صباح الهيدوس مديرة هيئة التعليم والسيد ناصر المالكي مدير إدارة الخدمات العامة والمرافق.
وخلال الجولة اطلع سعادة الوزير على عمليات التعليم التي بدأت من اليوم الدراسي الأول حيث شهدت الصفوف حضور ما يقارب 80% من الطالبات مما يشير إلى التزامهن وأولياء أمورهن وتعاونهم مع إدارة المدرسة لصالح العملية التعليمية. وقد دعم جدية العملية التعليمية سد جميع الشواغر في الهيئة الإدارية والتدريسية بعد أن تم استقطاب معظم معلمات المدرسة.
كما تعرف سعادته على الجهود التي تبذلها المدرسة في دمج الطالبات اللائي يعانين من إعاقات أو صعوبات في التعلم. واطلع على تقنيات التعلم المتاحة بالمدرسة الميسرة لتعلم هؤلاء الطلبة حيث اطمأن على وجود الكادر التدريسي المؤهل لتدريس هذه الفئة من الطلبة حيث تم توفير ست معلمات صعوبات تعلم و7 مساعدات بالإضافة لمنسقة دعم تعليمي اضافي.
وتزامن وجود سعادة وزير التعليم مع حفل اليوم الأول لطالبات الصف الأول الابتدائي اللاتي عبرن عن سعادتهن وفرحتهن بهذا اليوم المميز.
وفي شرح قدمته مديرة المدرسة عن هذه المدرسة التي تبدأ عامها التشغيلي الأول أكدت على اتمام معظم الاستعدادات، وأنها تفتح أبوابها لجميع الطالبات لتلقي تعليمهن لاسيما الطالبات اللاتي بحاجة لدعم إضافي وأوضحت أن المدرسة تضم حوالي 25 طالبة من طالبات الدمج الأكاديمي، وأن هيئة التعليم وفرت ما يلزم وقدمت التسهيلات للمدرسة حتى يتسنى للمدرسة تكوين فريق عمل متكامل للدعم التعليمي الإضافي.
وأكدت مديرة المدرسة أنه تم توفير مجموعة كبيرة من الخطط السنوية والخطط اليومية والمصادر التعليمية للمواد المختلفة على موقع المجلس الأعلى للتعليم، كما أن المعلمات قد حصلن على تدريب مكثف على إعداد الخطط السنوية واليومية. وأفادت أن المدرسة مكتملة الهيئة التدريسية، وأن غالبية المعلمات قطريات حيث تبلغ نسبة التقطير 92% للكادر الإداري والتدريسي.
وفي أثناء الزيارة تفقد سعادة الوزير مبنى المدرسة والصيانة التي تمت وأطمأن على ما تم في هذا المجال حيث بدأت عامها التشغيلي الأول كمدرسة مستقلة في ذات المبنى.
وفي نهاية الزيارة وجه سعادة الوزير صاحبة ترخيص المدرسة لاستكمال جميع الاستعدادات اللازمة وأثنى على جهودها، وأكد استعداد المجلس لتوفير الدعم الكافي للمدرسة لصالح تجويد العملية التعليمية

قانون رقم (7) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
المشاركون:تعديل المناهج التعليمية ضرورة لتعريف الطلاب بحقوقهم المدنية وتقبل الاخر
لجان في المدارس لمراجعة المناهج وإزالة المخالفة لعاداتنا وتقاليدنا
إلزام المدارس الخاصة بمعايير تطوير التعليم العام
هيئة التعليم انتهت من إعداد المناهج وفقاً لأحدث المعايير العالمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك