تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق -الأحد 17 شوال 1431 الموافق 26 سبتمبر

معهد التنمية الإدارية ينظم أربعة برامج تدريبية

الدوحة-قنا:
ينظم معهد التنمية الإدارية سلسلة من البرامج والورش الجديدة، في إطار خطة التدريب العامة 2010 — 2011 المعدة لتدريب الموظفين من مختلف الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة.
وتتضمن هذه السلسلة برنامجي "تنمية المهارات الإدارية للمديرين".. و"مهارات الاتصال الفعال ".. وورشتي "سلوكيات وأخلاقيات الموظف العام".. و"تقييم أداء الموظفين".
وذكر معهد التنمية الإدارية أن برنامج تنمية المهارات الإدارية للمديرين يهدف إلى تعزيز الإتجاهات والميول الإنسانية والسلوكيات لمديري الإدارات ورؤساء الوحدات الإدارية وإكسابهم المعارف اللازمة لبناء وتنمية المهارات الإدارية التي يتطلب العمل الإداري توافرها لدى هؤلاء المديرين في إطار شمولي وتكاملي.
أما برنامج مهارات الاتصال الفعال الذي يعتبر البرنامج الثاني من بين سبعة برامج تأتي من ضمن دورة القيادات الأولى لضباط منسوبي قوة الأمن الداخلي "لخويا" فيسعى إلى تنمية مهارات المشاركين في مجال تقييم أداء الموظفين من خلال تعريفهم بمفهوم وأهمية وأساليب ومعايير تقييم الأداء وتطبيقها في جهاز "لخويا".
وتهدف ورشة سلوكيات وأخلاقيات الموظف العام إلى تنمية معارف واتجاهات المشاركين وتوعيتهم بأهمية العمل وفق ضوابط أخلاقية وسلوكيات شخصية ومهنية عن طريق تزويدهم بالمهارات والاتجاهات السلوكية التي تمكنهم من معالجة مشكلات ضعف التمسك بالأطر السلوكية والأخلاقية في العمل العام.
وبيَّن المعهد أن ورشة "تقييم أداء الموظفين" تهدف إلى تنمية قدرات المشاركين في مجال قياس وتقييم الأداء الفعلي للموظفين بدقة وموضوعية، من خلال تعريفهم بفلسفة عملية تقييم الأداء وممارساتهم السلوكية والإدارية السليمة، ومتطلباتها القانونية، وكيفية التغلب على مشكلاتها ومعوقاتها من أجل تنمية الجوانب الإيجابية ومعالجة أوجه القصور في الأداء

قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (37) لسنة 2004 بإصدار لائحة العاملين بمعهد التنمية الإدارية
قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 2008 بتسمية أعضاء مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك