تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الوطن -الثلاثاء 19 شوال 1431  الموافق 28 سبتمبر 2010

«الشؤون الاجتماعية» تنظم ملتقى المسنين

الدوحة- الوطن

تنظم وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بإدارة المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع المؤسسة القطرية لرعاية المسنين، ملتقى: «المسنين بين الماضي والحاضر» وذلك احتفالاً باليوم العالمي للمسنين واليوم العربي للمسنين، خلال الفترة من 28 – 30 /10/2010، بمقر المؤسسة القطرية لرعاية المسنين، وسيكون في صباح يوم الثلاثاء كلمة الافتتاح لكل من: السيد غانم مبارك الكواري مدير إدارة المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة، والسيد عبد الرحمن المفتاح المدير العام للمؤسسة القطرية لرعاية المسنين، حيث سيشارك في الملتقى كلٌ من: السيد خليفة السيد، السيد محمد العنزي، السيدة منى المزروعي، الدكتورة أسماء العطية.. وسيتم مناقشة المحاور التالية: الاجتماعي والتاريخي والديني والنفسي والبيئة الطبيعية للمسن.. يأتي هذا إطار الاحتفالات التي تقوم بها العديد من الدول العربية لتعزيز مكانة المسن والحفاظ على أهمية ذلك في مجتمعنا المحلي.. ومن أهداف هذا البرنامج هو مشاركة الدول العربية والعالمية في احتفالات اليوم العربي للمسنين واليوم العالمي للمسنين، نشر ثقافة المسنين بالمجتمع، إبراز أهمية مشاركة كبار السن بالمجتمع و بيان مكانتهم بين أفراد بالأسرة، إبراز خدمات مؤسسات الدولة تجاه المسنين.
حيث تحتفل الدول العربية ولأول مرة باليوم العربي للمسنين والذي اقرته جامعة الدول العربية – كما ان دول العالم ايضا تحتفل باليوم العالمي للمسنين والذى اقرته منظمة الأمم المتحدة. وانطلاقا من سياستنا المشتركة اتجاه هذه الفئة... فقد تم الاتفاق على الاحتفال بهاتين المناسبتين من خلال تنظيم برنامج مشترك يؤكد مدى الاهتمام الذى تولية أجهزة الدولة اتجاه المسنين
بعنوان ملتقى: « المسنين بين الماضي والحاضر» حيث يصادف الاحتفال باليوم العربي للمسنين 25 /9 /2010 بينما اليوم العالمي للمسنين يصادف 1 / 10 / 2010..
ويقدم السيد خليفة السيد، المحور التاريخي والاجتماعي، يتناول هذا المحور التاريخ الزمنى للمسنين من خلال التعرف على المصاعب التي كانوا يتعرضون لها وكيفية التأقلم معها ولاسيما في ظل الظروف الاجتماعية الصعبة.
ويقدم السيد محمد العنزي المحور الديني النفسي ويتناول هذا المحور أهم ملامح الآثار النفسية على المسنين بسبب عزلتهم الاجتماعية وعدم الاستفادة من خبراتهم العملية والاجتماعية الطويلة.
وتقدم الدكتورة أسماء العطية محور البيئة الطبيعية للمسن ويناقش هذا المحور أفضل السبل الكفيلة بتشجيع الأسرة على رعاية المسن في بيئته الطبيعية



«البلدي» يطالب الجهات المعنية بدعم فكرة «مجالس المسنين» 
آل خليفة: التشريعات القطرية تكفل الحماية لحقوق المسنين
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (8) لسنة 2003 بالموافقة على تأسيس وتسجيل وشهر المؤسسة القطرية لرعاية المسنين
قرار رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رقم (7) لسنة 2007 بتحويل المؤسسة القطرية لرعاية المسنين إلى مؤسسة خاصة ذات نفع عام

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك