تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق- الأحد 09 ذو القعدة 1431الموافق 17 اكتوبر

قطر تشارك في اجتماع لجنة حقوق الإنسان

القاهرة-السيد السعدني:

برئاسة الدكتور علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان يبدأ اليوم الأحد الاجتماع العاشر لفريق خبراء اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان، وقالت الهام الشجني مدير إدارة حقوق الإنسان بجامعة الدول العربية أن هذه اللجنة منبثقة عن اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان ويناقش فيها الخبراء الملفات الخاصة بحقوق الإنسان على مستوى الوطن العرب وإصدار توصياتها التي تعرض للجنة الدائمة.
وأكدت أن رئاسة د. علي المري للجنة سيجعلها تقوم بعمل متميز نظرا لتاريخ قطر المشرف في مجال حقوق الإنسان وتبنيها تعزيز وحماية حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن قطر من أوائل الدول التي ترعى حقوق الإنسان في المنطقة.
وذكرت الهام أن اللجنة تناقش العديد من المجالات المتعلقة بملف حقوق الإنسان على رأسها الخطة التربوية لمجالات حقوق الإنسان والخطة العربية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان وإدراج ملفات تعزيز وحماية حقوق الإنسان في المناهج الدراسية.
وأشارت الشجني إلى أن خبراء حقوق الإنسان العرب لديهم كل الصلاحيات في اقتراح الأمور المتعلقة بهذا المجال ونعمل على تذليل كافة العقبات، مؤكدة أن رئاسة دولة قطر للجنة دليل قاطع على سرعة إنجاز أعمالها.
من ناحية أخرى تشارك دولة قطر في اجتماع اللجنة المشتركة للبيئة والتنمية في الوطن العربي في دورتها الثانية عشرة والذي يعقد بالجامعة العربية خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر الحالي يضم الوفد القطري المشارك عبد الهادي ناصر المري المنسق الوطني لاتفاقية التغير المناخي وعبد الله الإبراهيم رئيس وحدة المخلفات الخطرة

مرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
التشريعات القطرية تكفل الحماية للحريات وحقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك