تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق- الأحد 01 ذو الحجة 1431 الموافق 7 نوفمبر 2010

بالتعاون مع وزارة الداخلية.."ثقافي الصم" ينظم محاضرة عن قانون المرور

الدوحة-الشرق:

نظم المركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم محاضرة توعوية عن قانون المرور، وذلك لمنتسبي المركز لقسم السيدات بالتعاون مع وزارة الداخلية والادارة العامة للامن العام وادارة المرور، وسعى المركز من خلال هذه المحاضرة الى تنوير المنتسبات والمامهن بقانون المرور وكل ما يتعلق بمخالفات هذا القانون من عقاب وغرامات مالية تحد من تكرار هذه المخالفات التي غالبا ما ينتج عنها اضرار جسيمة..
حيث عرض وكيل ضابط فهد العبدالله من ادارة المرور اهم ما تضمنه قانون المرور الجديد في هذه المحاضرة التثقيفية التوعوية وتطرق الى قواعد الالتزام بهذا القانون لتفادي المخالفات المرورية، كما استعرض نظام النقاط في الجرائم المرورية موضحا عقوبة كل من هذه النقاط من غرامات مالية..
وشرح العبدالله اهمية التعامل مع القانون بالصورة الجيدة وكيفية تفادي الاخطاء المرورية الناجمة عنها الحوادث الخطرة، منوها بالحرص على سلامة سائق المركبة من خلال التزامة بالقانون وتطبيقه جيدا..
وأضاف العبدالله قائلا "سعينا من خلال هذه المحاضرة التثقيفية الى تقديم شرح تفصيلي من خلال عروض الفيديو التي قدمناها لكم للوقوف على انواع التجاوزات والمخالفات المرورية التى دائما ما تكون عواقبها خطيرة من النواحي الجسمانية والمالية" مشيرا إلى أنّ هنالك مخالفات لا يقبل قانون المرور التسامح بها لخطورتها..

قانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
مرسوم بقانون رقم (32) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قرار وزير الداخلية رقم (5) لسنة 1991 بتحديد قيمة إشارات المرور وأعمدتها في حالة إتلافها
قرار وزير الداخلية رقم (1) لسنة 1981م باللائحة التنفيذية للقانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك