تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية- الثلاثاء 03 ذو الحجة 1431 الموافق 9 نوفمبر

القطريون يحرصون على دراسة العلوم الشرعية

الدوحة – الراية :

يضم المعهد الديني مجموعة كبيرة من الطلاب القطريين والوافدين الذين التقوا معا حول هدف دراسة العلوم الشرعية تمهيدا لدراسة تخصص الدعوة والفقة بالجامعات.
لكن السمة الغالبة التي بدت بين الطلاب القطريين هو ان عددا كبيرا منهم ينتمون لأسرة واحدة بما يعني ان عائلات قطرية عديدة حريصة على إلحاق ابنائها بالمعهد.
يقول جبر محمد البوعينين إن حبه للبرامج الدينية بالفضائيات وتعلقه بالعديد من الدعاة وراء رغبته في الدراسة بالمعهد الديني مشيرا إلى ان اسرته عززت هذه الرغبة لديه وساعدته على دراسة العلوم الشرعية.
يضيف: ان له شقيقا يدرس بنفس المعهد وانهما التقيا معا في حب العلوم الشرعية ودراسة علوم القرآن ليكونا داعيين يؤكدان معا ان الاسلام دين حضارة وتقدم وازدهار وحب للعلم والمعرفة.
ويشاركه الرأي ناصر محمد الحبابي الذي اعلن عن رغبته بصراحة في الالتحاق بإحدى جامعات المدينة المنورة لدراسة علوم الشريعة عقب اجتيازه الدراسة بالمعهد الديني.
ورغم كونه "رياني" فإنه يري ببساطة ان الاهتمام بالرياضة لا يتعارض مع دراسة العلوم الشرعية لأن الإسلام بحسب قوله يعزز حب الرياضة والاهتمام بها خاصة في رياضيات الفروسية.
ويرى ان الطالب يستطيع ان يجمع بين رغبته في دراسة العلوم الشرعية وهوايته الرياضية ايضا.
ويقول على العمري انه يسعى لدراسة علوم الفقه لأنه يريد أن يكون من الدعاة الملمين بعلوم العصر خاصة ان الشباب الآن بحاجة إلى من يكون قريبا منهم ويحثهم على الالتزام بمرادفات العصر وهي الانترنت والبلاك بيري وغيرها.
ويضم المعهد كذلك مجموعة متميزة من الطلاب الوافدين حيث يقول دين عادل مصطفى من منغوليا انه يحب تعلم اللغة العربية والعلوم الشرعية خاصة ان كثيرا من الدعاة في بلده لا يجيدون لغة القرآن الكريم.
اضاف انه يحب كثيرا سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ويريد ان يدرسها باستفاضة حتى يعلمها للطلاب في منغوليا.
أما أمين الحق امداد الحق من باكستان وحسب الكريم محمد سعيد من تشاد وعبد العزيز ينون من السنغال فيؤكدون أن الدراسة بالمعهد الديني كانت حلما لهم مشيرين إلى انهم تقدموا للدراسة بالمعهد من خلال سفارات دولة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك