تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق - الأحد 14 نوفمبر 2010 الموافق 8 ذو الحجة 1431هـ

تم تطويره ليقدم خدمات تفاعلية للجمهور..الغانم يدشن الموقع الإلكتروني الجديد لوزارة العدل
أحمد الملا: الموقع الجديد يوفر خدمات نوعية لمراجعي وزارة العدل

محمد صلاح:

دشن سعادة السيد حسن بن عبد الله الغانم وزير العدل الموقع الإلكتروني الجديد للوزارة، وذلك في حفل حضره سعادة السيد سلطان بن عبد الله السويدي وكيل وزارة العدل ولفيف من كبار المسؤولين في الوزارة.
وقد أوضح سعادة وزير العدل في كلمة قصيرة أن الموقع الجديد سوف يقدم خدمات مميزة للجمهور في المرحلة المقبلة، مشيرا الى أن الموقع الجديد تم تطويره بهدف تقديم خدمات تفاعلية بحيث يكون حلقة وصل فعالة بين إدارات الوزارة المختلفة والجمهور.
ومن جهته بين السيد أحمد محمد سلطان الملا مدير إدارة نظم المعلومات بالوزارة أن الموقع أدخلت عليه تغييرات جذرية، سواء من ناحية الخدمات المقدمة للجمهور أو الخدمات المقدمة لموظفي الوزارة، مشيرا إلى أن الموقع الجديد أصبح موقعا تفاعليا يتكامل دوره مع بوابة حكومي.
ونوه إلى أن الموقع الجديد تم تدشينه بشكل مرحلي، حيث شهدت المرحلة الأولى إطلاق الخدمات العامة للجمهور وموظفي الوزارة، لافتا إلى أن الموقع يوفر حاليا كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة للجمهور، كما أنه يتضمن كافة المعلومات المتعلقة بإدارات الوزارة بشكل مفصل.
وأضاف "وقد ركزنا وعلى وجه الخصوص على الخدمات التي تقدمها إدارة التسجيل العقاري، وذلك بهدف التسهيل على الجمهور"، منبها في السياق ذاته على أهمية مراجعة مبنى الوزارة في ما يتعلق بالمعاملات العقارية لاستكمال الإجراءات نظرا لحساسية تلك المعاملات.
وأشار الى توفير الجريدة الرسمية من خلال الموقع للتسهيل على المتصفحين، لافتا إلى أن الموقع الجديد يتيح لكافة موظفي الوزارة إمكانية الاستفسار عن كل ما يهمهم في النواحي الإدارية والمالية من خلال تخصيص اسم دخول وكلمة مرور خاصة بكل موظف، موضحا أنها من بين الخدمات الجديدة التي يوفرها الموقع بهدف التسهيل على الموظف، مضيفا "حيث يمكن للموظف الاستعلام عن الإجازات والرواتب من خلال الموقع، علاوة على الإطلاع على تقييم الأداء السنوي الخاص به وذلك بشكل سريع دون الحاجة إلى الذهاب إلى الإدارات المعنية.
ونوه إلى أن الموقع الجديد يوفر إمكانية الدخول إلى مركز الدراسات القانونية والقضائية والتعرف على الدورات التي ينظمها المركز حاليا أو الدورات المزمع عقدها علاوة على التعرف على كافة إدارات المركز وجميع المطبوعات والفعاليات الخاصة بالمركز.
وبين أن الموقع الجديد سوف يقدم خدمات مميزة للجمهور، منوها إلى أنه يتوقع أن يستقبل الموقع أكثر من 70 % من حجم المتعاملين مع الوزارة.
وأوضح أن الموقع قد استغرق 5 أشهر من العمل المتواصل من قبل فريق عمل نظم المعلومات بالوزارة، منوها إلى أن ما تم الإعلان عنه يعد المرحلة الأولى من التجديدات على أن يتم الإعلان عن المرحلة الثانية عند الانتهاء منها.
ولفت إلى أن المرحلة الثانية ستتضمن تغذية إدارات الوزارة المختلفة بالتغذية الرجعية حول كافة الخدمات لتوفر المعلومات التي تفيد في تطوير عمل الإدارات.
ونبه إلى أن العمل يجري حاليا للتنسيق بين الأعلى للاتصالات ووزارتي العدل والداخلية لتوفير بطاقة ذكية تمكن الجمهور من الاستعلام عن العقارات الخاصة بهم على أن تكون خطوة لاحقة وذلك لحساسيتها.
وأكد أن إدارة نظم المعلومات بالوزارة وضعت خطة بديلة لتشغيل الموقع في حالة حدوث أية مشكلة طارئة، منوها إلى أن الموقع يوفر خدماته على مدار الساعة.
وكشف عن أن الوزارة تسعى حاليا لإنجاز تجهيز مبنى الوزارة الجديد بكافة التجهيزات وعلى رأسها التجهيزات التقنية التي من شأنها حماية الموقع، على أن يتم الانتقال إلى المبنى الجديد خلال إبريل من العام القادم

المتقاضون يتابعون القضايا يالإنترنت وال SMS
«محاكم. نت» تكنولوجيا متطورة لدفع عملية التقاضي نحو المستقبل
اجراءات الكترونية لسرعة الفصل في القضايا 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك