تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق-  الثلاثاء 23 نوفمبر 2010 الموافق 17 ذو الحجة 1431هـ  

الجامعة العربية تثمن التبرع القطري للمؤتمر العربى.. إشادة عربية بجهود قطر في مجال حقوق الطفل
العدناني: قطر حققت نقلة نوعية في الاهتمام بحقوق الأطفال ورعايتهم

القاهرة-السيد السعدني:

أشاد اجتماع خبراء ومسؤولي تنمية الطفل فى الدول العربية الذي عقد امس بالجامعة العربية بالجهود الحثيثة التي تقوم بها دولة قطر من اجل النهوض بأوضاع الطفولة والاهتمام بتربية وتعليم النشء وحماية صحة الطفل ورعايته.
وشاركت دولة قطر في الاجتماع التحضيري الخامس للإعداد للمؤتمر العربي الرابع لحقوق الطفل والمقرر عقده في مراكش بالمملكة المغربية خلال الفترة من 19 ديسمبر وحتى 21 ديسمبر.
وأكدت منال المحمود خبيرة العلاقات الدولية بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة أن هذا الاجتماع يناقش كافة الوثائق والأوراق والدراسات التي قدمتها مجموعة الخبراء ومنسقو الدول العربية المشاركة من أجل الخروج بأوراق عمل ودراسات موحدة تكون على جدول أعمال المؤتمر العربي الرفيع المستوى بمراكش.
وقالت إن دولة قطر نالت إشادة من الجميع لدعمها الدائم للعمل المشترك خاصة في مجالات حقوق الإنسان وحقوق الطفل مؤكدة أن دولة قطر تبرعت بمبلغ 100 ألف دولار دعما منها للمؤتمر العربي الرابع لحقوق الطفل.
من جهة أخرى أشاد عبد الرزاق العدناني رئيس مصلحة مكلف بالطفولة بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن بالمملكة المغربية ورئيس الاجتماع بدور قطر في دعمها للمؤتمر وبالنقلة الكبيرة التي تحققت في دولة قطر في مجال حقوق الطفل لافتا إلى اشادة جميع المنظمات الدولية والإقليمية من ذلك الاشادة من قبل لجنة حقوق الطفل الدولية بجنيف بالجهود القطرية.
وأشار إلى أن دولة قطر تبذل جهودا كبيرة في مجالات حقوق الطفولة ولها تجربة رائدة في هذا المجال ومعظم الدول العربية تثمن وتقدر هذه التجربة وترغب في الاقتداء بها.
وأضاف أن الطفل القطري له حقوق مصانة صحية أو ثقافية أو رياضية او تعليمية أو حتى فنية وإبداعية.
وأوضح العدناني أن هذا الاجتماع بروفة نهائية للإعداد للمؤتمر الرابع العربي لحقوق الطفل الذي يهدف إلى التقييم نصف المرحلي للخطة العربية الثانية للطفولة ورصد التقدم نحو تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية وأهداف عالم جدير بالأطفال إقليميا ووطنيا ومراجعة وتطوير الخطة العربية للأعوام الخمسة القادمة وتجديد الالتزام العربي حيال أعمال حقوق الطفل وتعزيز آليات تنفيذ العمل الإنمائي العربي بالشراكة مع المجتمع المدني والإعلاميين والأطفال



قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
وفد عماني يزور إدارة رعاية الأحداث
حماية المرأة تطالب بالإسراع في إصدار قانون الطفل

مرسوم رقم (54) لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل

قطر تشارك في اجتماع حقوق الطفل بالقاهرة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك