تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر -جريدة الشرق - الاحد 5 ديسمبر 2010 الموافق 29 ذو الحجة 1431هـ

بالتعاون مع كلية القانون ومكتب ماكنير للمحاماة..
 بدء دورة برنامج التحكيم الدولي التجاري فى جامعة قطر

أيمن صقر:

بدأت صباح أمس السبت بجامعة قطر فعاليات برنامج التحكيم الدولي التجاري الذي يستمر لستة أسابيع وينظمه مكتب التعليم المستمر بجامعة قطر بالتعاون مع كلية القانون بالجامعة ومكتب ماكنير للمحاماة وتتواصل فعاليات البرنامج كل يوم سبت من الساعة العاشرة حتى الواحد ظهرا.
وفي بداية الافتتاح رحب الدكتور تاج السر إبراهيم كردمان مدير مكتب التعليم المستمر بالمشاركين والمشاركات في البرنامج والبالغ عددهم 13 مشاركا ومشاركة.
وأشار إلى ان من توجهات مكتب التعليم المستمر توفير البرامج المهنية والعملية لكافة شرائح المجتمع القطري وفي مختلف القطاعات حيث تم تفعيل التعاون في مجال التحكيم الدولي التجاري مع مكتب ماكنير للمحاماة بناء على مذكرة التفاهم التي تم توقيعها من قبل الأستاذة الدكتور شيخه بنت عبد الله المسند — رئيس جامعة قطر والسيد البروفيسور خوار قرشي مدير مكتب ماكنير للمحاماة بتاريخ 26 سبتمبر 2010م.
وتحدث الدكتور تاج السر كردمان للمشاركين والحضور عن الأهداف التي يصبو إليها البرنامج وتتمثل في أسس ومبادئ التحكيم الدولي التجاري، كيفية وأهمية التعامل مع المؤسسات الدولية ذات الصلة والمهتمة بالتحكيم الدولي التجاري. وكيفية التعامل مع قضايا التحكيم الدولي التجاري والاتجاهات المعاصرة في هذا المجال بالإضافة كيفية الربط بين الجوانب النظرية والممارسات الفعلية في مجال التحكيم الدولي التجاري.
وأشار إلى إن مكتب التعليم المستمر سيقوم وباستمرار بمتابعة تقييم البرنامج التدريبي من خلال الزيارات الميدانية وكذلك من خلال استمارات التقييم المعدة لهذا الغرض.
وتحدث الدكتور تاج عن عملية التقييم خلال هذا البرنامج مشيرا إلى أنها ستركز على دور المدربين في تقديم وعرض وشرح المادة العلمية، وتفاعلهم مع المتدربين والنواحي اللوجستية للبرنامج من حيث مكان انعقاده والتسهيلات المرتبطة به، والجوانب الإدارية المتعلقة بضبط وتنسيق عملية التواصل مع المتدربين.
وأكد الدكتور تاج أن جامعة قطر من خلال مكتب التعليم المستمر سعت لعقد شراكات مع العديد من المكاتب والمؤسسات المرموقة عبر العالم من أجل تحقيق الهدف في استجلاب أفضل الخبرات العالمية المستوفية لمعايير الجودة العالمية في كافة المجالات.
وفي نهاية حديثه تطرق إلى ان مكتب التعليم المستمر وكلية القانون بجامعة قطر يسعيان إلى تطوير ورفد السوق القطري بمجموعة من الخبرات العالمية في مجال التدريب القانوني المتخصص وهذا ما سيتم تحقيقه بالمستقبل القريب

قانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
قانون رقم (10) لسنة 2002 بشأن النيابة العامة
قانون رقم (20) لسنة 1980م بتنظيم مهنة المحاماة
قانون رقم (23) لسنة 2006 بإصدار قانون المحاماة
قانون رقم (10) لسنة 1996 بإصدار قانون المحاماة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك