تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق- السبت 05 محرم 1432 الموافق 11 ديسمبر 2010

أشادت بالدور القطري في مجال حقوق الإنسان..
 امسام..فوز قطر بتنظيم المونديال شهادة اعتراف من المجتمع الدولى بدورها الريادي

الدوحة — الشرق:

أشاد الدكتور نصير شاهر الحمود سفير النوايا الحسنة، المدير الإقليمي لمنظمة "أمسام" المراقب الدائم للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة بالدور الكبير الذي تطلع به قطر لتثبيت حقوق الإنسان الأساسية لديها.. مؤكدا أن الدوحة نجحت أيضا في إرساء تلك الحقوق في مواضع مختلفة من العالم، وهو ما يظهر جليا في فلسطين والعراق واليمن والسودان ولبنان فضلا عن باكستان مؤخراً.
وقال فى بيان له أمس إن فوز قطر بشرف استضافة مونديال كأس العالم لعام 2022 وثيقة اعتراف من قبل المجتمع الدولي بالمكانة المرموقة التي بلغتها الدولة التي تحظى باحترام وتقدير دوليين جعل منها موقعا لحل الصراعات الإقليمية والدولية.
وقال " استضافة الكأس العالمية في الدوحة تعني لفت أنظار العالم نحو القضايا الأساسية التي يعاني منها الإنسان في الشرق الأوسط، إذ سيسهم نجاح قطر في جذب هذه البطولة في زيادة التركيز الإعلامي على القضايا الإنسانية في العراق وفلسطين وبقية دول المنطقة التي لم تجد ملفاتها الشائكة جهودا حقيقية من قبل المجتمع الدولي لإيجاد الحلول الكفيلة بطي صفحاتها".
واضاف إنه منذ تأسيس قطر للجنة الوطنية لحقوق الإنسان، فإن قطر ماضية تجاه التركيز على نشر الوعي والتثقيف بحقوق الإنسان لتعزيز هذه الحقوق على المستويين المحلي والعربي.
ونبه الحمود لأهمية موقع قطر على الخارطة الدولية لحقوق الإنسان، فقد حصلت للمرة الثانية على تصنيف A وفق تصنيف المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، ما يعكس اهتمام وحرص الدولة على تعزيز حقوق الإنسان.
وأشار الى أن قطر تطالب بترسيخ مبادئ احترام جميع الثقافات والأديان والمعتقدات والعادات والتقاليد في جميع أنحاء العالم، كما تدين جميع أشكال التمييز وكراهية الأجانب، وهو ما جعل البلاد وجهة مفضلة للإقامة، وأكد أهمية سن التشريعات الكفيلة بحفظ النفس البشرية من الامتهان وتعرضها لجوانب مختلفة من الاعتداءات فضلا عن تغييب أساسيات المساواة والعدالة.

مرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
التشريعات القطرية تكفل الحماية للحريات وحقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك