تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق - السبت 12 محرم 1432 الموافق 18 ديسمبر 2010

رفض 6 طلبات تراخيص مدارس خاصة

مساعد عبدالعظيم:

أعلن المجلس الأعلى للتعليم أنه تم رفض 6 طلبات للحصول على تراخيص لمدارس خاصة لعدم استيفاء شروط المجلس. وتقرر أن يكون آخر موعد للتقديم 30 الشهر الجاري، صرَّح بهذا السيد حمد الغالي المري بمكتب المدارس الخاصة وقال إنه إذا لم تستكمل المدارس إجراءاتها ضمن المهلة المحددة يُعتبر طلبها ملغى،
مشيرا إلى أنه تم استقبال 44 طلبا لترخيص وتشغيل مدارس خاصة، منها 15 طلبا خلال الفترة من 31 أكتوبر وحتى 30 نوفمبر الماضي، من بينها 9 طلبات فقط تستوفي الشروط والمعايير المطلوبة. وتم إرجاع الطلبات الستة الأخرى إلى الجهة الطالبة على أن يتم العمل لاستكمال النواقص.
أما في شهر ديسمبر الحالي منذ بدايته وحتى 12 منه، وصل ما يقارب 29 طلبا.
تفاصيل
لعدم استيفاء الشروط من بين 44 طلبا..الأعلى للتعليم يرفض 6 طلبات لتراخيص مدارس خاصة
مساعد عبد العظيم:
اعلن المجلس الاعلى للتعليم انه تم رفض 6 طلبات من 44 طلبا للحصول على تراخيص لمدارس خاصة لعدم استيفاء شروط المجلس. وتقرر ان يكون اخر موعد للتقديم في 30 الجاري. صرح بهذا السيد حمد الغالي المري بمكتب المدارس الخاصة وقال انه إذا لم تستكمل المدارس اجراءاتها ضمن المهلة المحددة يُعتبر طلبها ملغى. مشيرا الى انه تم استقبال 44 طلبا لترخيص وتشغيل مدارس خاصة، منها 15 طلبا خلال الفترة من 31 أكتوبر حتى 30 نوفمبر الماضي من بينها 9 طلبات فقط تستوفي الشروط والمعايير المطلوبة. وتم إرجاع الطلبات الستة الأخرى إلى الجهة المخولة بالاستلام، على أن يتم العمل لاستكمال النواقص. أما في شهر ديسمبر الحالي منذ بدايته حتى 12 منه، فقد وصل ما يقارب 29 طلبا.
موضحا ان الموعد النهائي لاستقبال الطلبات هو 30 ديسمبر، ولن يتم قبول أي طلب بعد هذا التاريخ.
وحول مصير الطلبات الستة غير المستوفية للشروط والمعايير التي تم إرجاعها قال انه على المعنيين العمل على استكمال النواقص قبل أن تعاد إلينا.. التواصل بين المجلس الأعلى للتعليم والمدارس الخاصة، التنوع في الخيارات التعليمية.. هذه الأمور وغيرها تحدث عنها السيد حمد الغالي المري من مكتب المدارس الخاصة في هيئة التعليم.
واوضح المري انه قد بدأ استقبال الطلبات الجديدة هذا العام في 31 أكتوبر الفائت، على أن يكون الموعد النهائي لتسليم أي طلب في الثلاثين من شهر ديسمبر الجاري. وتم الإعلان عن فتح باب التراخيص بشتى الطرق الممكنة، من خلال الموقع الالكتروني للمجلس الأعلى للتعليم، ووسائل الإعلام الناطقة أو الصادرة بالعربية والأجنبية. كما تم نشر المعايير والاشتراطات الواجب توافرها في المبنى الدراسي، ومعايير المدارس المتخصصة للطلبة من ذوي احتياجات الدعم التعليمي الإضافي، اي الطلبة من ذوي صعوبات التعلم والطلبة ذوي الإعاقات. وانه عملاً بشعار "تعليم لمرحلة جديدة"، وحرصاً على توسيع هامش الفرص التعليمية أمام القطريين والمقيمين على أرض قطر من جاليات عربية وغير عربية، يفتح المجلس الأعلى للتعليم في كل عام باب التسجيل لطلبات ترخيص وتشغيل المدارس الخاصة ورياض الأطفال الخاصة الجديدة، خالقاً المزيد من التنوع في الخيارات المتاحة أمام طالبي العلم



الأعلى للتعليم يعقد اجتماعا مع أصحاب التراخيص بالمدارس المستقلة
عقد "إذعان" يجمع المجلس وأصحاب تراخيص المدارس المستقلة
قلة التدريب وراء إنهاء خدمات أصحاب تراخيص المستقلة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك