تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق - السبت 12 محرم 1432 الموافق 18 ديسمبر 2010

2486 مراجعا تابعوا معاملاتهم إلكترونيا في نوفمبر..العمل تنجز 6049 معاملة لتمديد إقامات وتجديد طلبات الشركات
إنجاز تمديد الإقامات لـ 556 عائلة وتحديد مواعيد لمقابلة لجنة الاستقدام لـ 475 شركة عبر الإجراءات الإلكترونية

يحيى عسكر:

أوضحت بيانات إحصائية صادرة عن إدارة الاستخدام بوزارة العمل أن 2486 مراجعا تمكنوا من متابعة معاملاتهم عبر خدمة "استعلم بنفسك" الالكترونية الجديدة التى تتيح لمراجعيها من الشركات والعائلات الاستعلام عن الطلبات الجديدة لاستقدام العمال والاسر.
وقال التقرير الصادر عن الإدارة ان الخدمات الالكترونية حققت انجازات كبيرة خلال شهر نوفمبر الماضى حيث انجزت الإدارة 3135 معاملة الكترونية لتمديد اقامات عمال للشركات مقابل 74 معاملة يدوية.
وقالت الإدارة انها انجزت كذلك 2914 معاملة الكترونيا لتجديد طلبات الشركات مقابل 1373 معاملة يدوية كما تم ارسال تفاصيل 141 موافقة عمالية عبر البريد الالكترونى الى شركات بالقطاع الخاص.
شهادات إلكترونية
وأوضح التقرير ان ادارة علاقات العمل قامت باصدار 5366 شهادة لمن يهمه الامر لمواطنين ومقيمين عبر الاجراءات الحديثة التى اعتمدتها ضمن منظومة التطوير الحاصل بوزارة العمل حاليا.
وبحسب التقرير فانه تم انجاز خدمة تمديد الاقامات لـ 556 عائلة الكترونيا خلال شهر نوفمبر مقابل 38 معاملة يدوية فى الوقت الذى طلبت فيه 475 شركة تحديد موعد لمقابلة مع اللجنة الدائمة للاستقدام عبر الاجراءات الالكترونية.
وتسعى وزارة العمل لتنفيذ خطتها لتحويل جميع الخدمات التي تقدمها لخدمة الجمهور الكترونيا، ومن ضمن الخطوات التي اتخذتها الوزارة في هذا الشأن خدمة استخراج شهادة لمن يهمه الأمر للباحثين عن عمل في موقع الوزارة، كما تشمل الخدمات خدمة إرسال الإحصائية الخاصة بالشركة عن طريق الايميل وخدمة تجديد الصلاحية المنتهية لطلبات الشركات وخدمة إرسال تفاصيل الموافقة العمالية وخدمة طلب موعد لمقابلة اللجنة الدائمة للاستقدام بالنسبة للشركات والعائلات وخدمة تمديد الأرقام الشخصية (الإقامات) للعائلات والشركات

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
مرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004
قرار وزاري رقم (2) لسنة 1978 بتحديد المناطق والأماكن البعيدة عن المدن المشار إليها في قانون العمل
المهندي: إعادة دراسة قواعد استقدام العمالة بالدولة
برلمان غامبيا يصادق على اتفاقية تنظيم العمالة مع قطر
الحميدي يحث على استقدام العمالة العربية

العوين يطالب بإدراج الهوية الجنسية كشرط للاستقدام

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك