تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق- الثلاثاء 22 محرم 1432 الموافق 28 ديسمبر 2010

في أول تصريح لها منذ توليها مهام عملها الجديد بالجامعة العربية..
آمنة العطية لـ الشرق: حقوق الإنسان في قطر حققت طفرة غير مسبوقة

المرأة القطرية يتطور مستواها العلمي وأصبحت يُعتمد عليها في شتى المجالات
القاهرة-السيد السعدني:

أكدت الأستاذة آمنة خليفة العطية القائم بأعمال مدير إدارة حقوق الإنسان بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية وأول قطرية تعمل بالأمانة العامة أن حقوق الإنسان بدولة قطر مصونة بحق الدستور الدائم للبلاد والقانون.
وقالت العطية فى تصريح لـ الشرق ان حقوق الإنسان بدولة قطر حققت طفرت كبيرة ومستوى متميزا وهناك اهتمام كبير بمجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان وهو اهتمام دولة وسياسة ثابتة لأن الاهتمام بالإنسان على رأس أولويات الدولة لذلك فإن هناك قرارات بالعمل على إنشاء لجان وإدارات متخصصة في مجال تعزيز وحماية ونشر ثقافة حقوق الإنسان والتعريف بها والاهتمام بهذا الأمر الذي أصبح ذا طابع عالمي.
وعن دور المرأة وكونها تمثل قطر في المحافل العربية قالت العطية ان المرأة القطرية يتطور مستواها العلمي والعملي بشكل كبير جدا وأصبحت بحق يعتمد عليها في شتى المجالات خاصة بعد جرعة الثقة الكبيرة التي نالتها من سمو الشيخة موزا بنت ناصر حرم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى التي تعتبر بحق نموذجا للمرأة ليس فقط القطرية بل العربية في شتى المحافل الدولية.
تغير المفهوم
وقالت انها بحكم اهتمامها بالمرأة الخليجية بشكل عام والقطرية بشكل خاص ترى أن المرأة القطرية أصبحت تنافس الرجل في شتى الميادين بل وأصبح لها السبق في كثير من الأحيان وتسير على قدم وساق بالتساوي مع الرجل ودون تمييز.
وقالت العطية ان الأمر كان في الماضي يتحكم فيه العرف والتقاليد والعادات ولكن تغيرت النظرية وتغير المفهوم والفضل يعود في ذلك لسمو الشيخة موزا بنت ناصر لذلك أقول وبصدق من خلال الدراسات التي قمت بها ان المرأة القطرية حققت نجاحات ممتازة وأبهرت الجميع وحققت تطورا كبيرا في مجالات كثيرة وتمكين المرأة الإيجابي يسير بخطى ثابتة.
وعن فرصتها كمواطنة قطرية لإسناد الاتحاد الدولي لكرة القدم كأس العالم في نسختها 2022 إلى دولة قطر قالت العطية ان عينيّ دمعتا من الفرحة ولذلك أقمت حفلة بهذه المناسبة في القاهرة لأن كل ما هز وجداني وحركني من الداخل تلك اللحظة التي عاشها كل قطري مع الصورة الجميلة من رد فعل سمو الأمير وسمو الشيخة موزا وسمو الشيخ محمد في سويسرا.
وقالت العطية انها تدين بالفضل الكبير لوالدها الذي منحها الثقة الكبيرة ودفعها إلى السير قدما في مسيرتها العلمية وكذلك في تشكيل شخصيتها.
وقالت العطية انني عينت كمعيدة بكلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر وأكملت دراستي وحصلت على الماجستير ووصلت إلى درجة المدرس بالكلية ثم انتدبت للعمل بالمركز الوطني للابحاث الاقتصادية التابع لجامعة قطر وشاركت في كثير من الابحاث سواء على مستوى الدولة أو على المستوى العربي والإقليمي.
وأضافت العطية: إنني أقدس العمل لذلك كنت اعمل ساعات طويلة إضافية عن ساعات العمل الرسمي حتى أحقق عملا متميزا وهو ما رشحني للعمل بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن طريق جامعة قطر خاصة أنني نجحت محليا وعربيا ودوليا.
واختتمت العطية تصريحاتها لـ"الشرق" بأنها تعد بان تكون مثالا جيدا ومتميزا للدولة داخل المحفل العربي والإقليمي

مرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
التشريعات القطرية تكفل الحماية للحريات وحقوق الإنسان

قطر تجدد اهتمامها بتعزيز حقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك