تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق - الأحد 27 محرم 1432الموافق 2 يناير 2010

لا توجه لرفع قيمة القروض السكنية

محمد طلبة:

أكد منصور بن ابراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية ان بنك التنمية يعمل مع ادارة الاسكان حاليا لاعادة صياغة قانون الاسكان مشيرا الى ان قروض الاسكان حوالي مليون ومائتي الف ريال كحد اقصى لكل فرد، نافيا في الوقت ذاته وجود أي توجه لامكانية رفع القرض عن هذا السقف.
وأكد الرئيس التنفيذي لبنك التنمية وجود نقلة كبيرة في عملية تسهيل وتيسير الاجراءات خلال شهر ابريل القادم.
منصور آل محمود في تصريحات صحفية: "بنك التنمية" يعمل مع " إدارة الإسكان"لإعادة صياغة قانون الإسكان
توجه لزيادة القروض عن 1.2 مليون ريال لكل مواطن
الدوحة-الشرق:
أكد منصور بن إبراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية أن بنك التنمية يعمل مع ادارة الإسكان حاليا لإعادة صياغة قانون الإسكان، مشيراً إلى أن قروض الإسكان حوالي مليون ومائتي ألف ريال كحد أقصى لكل فرد نافيا في الوقت ذاته وجود أي توجه لإمكانية رفع القرض عن هذا السقف. وأكد الرئيس التنفيذي لبنك التنمية وجود نقلة كبيرة في عملية تسهيل وتيسير الإجراءات خلال شهر أبريل القادم بناء على توجيهات في هذا الصدد وذلك يأتي بالتزامن مع الميزانية الجديدة.
وحول حجم القروض خلال 2009 – 2010 أوضح أن النسبة تتغير لأن كل عام به طلبات ونحن بدورنا نقوم بتوزيع القروض حسب الميزانية وجدية كل شخص في بدء العمل ونقوم بنشر الأسماء بوسائل الإعلام وأن كل فرد جاهز لبدء عملية البناء عليه تقديم طلب الحصول على القرض.
بخصوص قرض الضمين أكد أن الإقبال كبير على هذا المنتج وأن الربع الأول من العام الحالي سيشهد دخول البنوك في هذا المنتج، حيث بدأنا مع بنك قطر الوطني وبصدد توقيع اتفاقيات مع بنوك أخرى
وحول التعاون مع حصاد، أوضح الرئيس التنفيذي أن بنك التنمية وقع اتفاقية مع شركة حصاد ووزارة البيئة لدعم المزارع الخاصة وليست المشاريع الزراعية بإقراض المزرعة مليون ريال، مشيراً إلى أن إجراءات الحصول على القرض من خلال دراسة وزارة البيئة للمزرعة والمنتجات التي يمكن زراعتها.
كشف أن وزارة البيئة تدرس حاليا بعض الطلبات المقدمة لتحويلها إلى البنك للحصول على القرض، وبالنسبة لتمويل قوارب الصيد أوضح آل محمود أن البنك بدأ فعليا بتمويل معدات الصيد وماكينات القوارب، لافتا إلى وجود طلبات كثيرة للحصول على قرض.
وحول توجه بنك التنمية نحو التمويل السياحي والتعاون مع هيئة السياحة نوه الرئيس التنفيذي إلى أن الوقت الحالي يشهد مراجعة لجميع الخطط خاصة بعد نيل قطر شرف استضافة المونديال للوقوف على احتياجات الدولة لاستضافة المونديال وعلى أساسها يتم عمل المنتجات التمويلية للبنك بمساعدة القطاع الخاص لعمل المشاريع. وأضاف أن البنك بدأ مشروع بيوت التركيب بتوجيهات من حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين ومعالي رئيس مجلس الوزراء بإشراف بنك التنمية على بناء 100 فيلا لذوي الحاجة، ترجع ملكيتها إلى وزارة الإسكان منها 65 فيلا بالدحيل و35 فيلا موزعة على مناطق الدوحة. وقال إن التكلفة تتفاوت وذلك لاختلاف أسعار مواد البناء بين شهر وآخر. وأوضح الرئيس التنفيذي أن بداية العمل كانت منتصف العام الماضي وتم إنجاز فيلتين كنموذج على أن ينتهي المشروع كاملا في نهاية 2011. وكشف عن محادثات مع وزارة الإسكان بشأن بعض المشاريع المستقبلية، وشدد آل محمود على المواصفات العالية في بناء الفيلل وأن عمرها يصل إلى 30 عاما على أن تتولى وزارة الإسكان عملية الصيانة لخدمة الأسر القطرية

قانون رقم (2) لسنة 2007 بنظام الإسكان
تأجير العقارات الحكومية من الباطن يشعل أسعار السكن
محمد النعيمي: مطلوب تشريعات جديدة لتنظيم سوق العقارات
قرار أمير دولة قطر رقم (2) لسنة 1982م بشأن إلغاء الفائدة على القروض العقارية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك