تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


فطر - جريدة  الرابة - الأربعاء 1432/02/8 هـ. الموافق 12 يناير 201

​في ختام اجتماع فريق الخبراء الحكوميين بالجامعة العربية .. يوسف المهندي
قطر حريصة على تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع

القاهرة ـ الراية ـ إبراهيم شعبان :

بمشاركة قطر اختتمت امس بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة فعاليات اجتماع فريق الخبراء الحكوميين العرب الذي اعد الخطة العربية للتربية على حقوق الانسان وذلك بالتأكيد على حث الدول العربية على الاهتمام بالبرامج التي تدعم التربية على حقوق الانسان بالاضافة الى الحث على زيادة التنسيق وتبادل الخبرات بين الدول العربية في هذا المجال.
واكد السيد يوسف عبدالله المهندي ـ رئيس توجيه التربية الاجتماعية بالمجلس الاعلى للتعليم وممثل قطر في الاجتماع ان الخبراء العرب قد ناقشوا العديد من القضايا على مدى 3 ايام في اجتماعهم في مقدمتها منجزات الدولة العربية في التربية على حقوق الانسان والتي احتلت جانبا كبيرا من المناقشات بحكم اختلاف الخطط بين الدول العربية في هذا المجال.
مشيرا في تصريحات خاصة لـ الراية في ختام الاجتماع على ان معظم الدول العربية قامت بتشكيل لجان وطنية للتربية على حقوق الانسان وهناك لجان عربية مصغرة لمتابعة تنفيذ الخطة.
كما كشف المهندي عن قيام الخبراء المشاركيين في الاجتماع بمناقشة تقارير الدول العربية لتنفيذ هذه الخطة..
وبخصوص تقرير دولة قطر .. قال المهندي ان قطر كانت من اوائل الدول العربية التي تقدمت بتقريرها وتمت الاشادة به من جانب الجميع بسبب دقته واشتماله على كل ما يخدم التربية على حقوق الانسان وردا على سؤال حول منجزات دول قطر في مجال حقوق الانسان قال المهندي ان دولة قطر كانت من الدول العربية السباقة في الاهتمام بحقوق الانسان فقامت بانشاء اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بالاضافة الى انشاء ادارتي حقوق الانسان بوزارتي الداخلية والخارجية بالدولة مؤكدا ان الاهتمام بالتربية على حقوق الانسان ليس فقط مجرد اهتمام بمناهج ومواد دراسية ولكنه جزء اصيل في الحياة القطرية وفي سلوكيات المجتمع القطري مشيرا الى وجود اهتمام كبير بالتربية على حقوق الانسان في كافة المدارس والجامعات وكذلك من خلال المراكز الشبابية.
لافتا الى الاهتمام الكبير الذي تبذله قطر تجاه الانتخابات الطلابية والعمل على دعمها وتدريب الطلاب على المشاركة في العملية السياسية.

مرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
التشريعات القطرية تكفل الحماية للحريات وحقوق الإنسان

قطر تجدد اهتمامها بتعزيز حقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك