تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة  الراية- السبت 18 صفر 1432 الموافق 22 يناير 2011

المقرات الانتخابية استكملت استعداداتها
بدء قيد الناخبين بـ ((البلدي) غداً

كتب - نشأت أمين :

تفتح جميع المقار الانتخابية غداً الأحد أبوابها لاستقبال تلقي طلبات قيد الناخبين وذلك من الساعة الرابعة والنصف عصراً وحتى الساعة السابعة والنصف مساء.
وسوف تستمر جميع المقار في تلقي الطلبات حتى يوم الخميس القادم الموافق 27 يناير كما سوف تخصص الفترة اللاحقة لإعلان الجداول الأولية للناخبين والتي تمتد من يوم الثلاثاء 1 فبراير إلى يوم الأحدالموافق 6 فبراير.
وقد استكملت المقار الانتخابية جميع الإجراءات المتعلقة بتلقي الطلبات بما يكفل سير عملية تلقي الطلبات بيسر وسهولة وتبدأ المقار عملها من خلال تقدم المواطن بطلبه إلى لجنة قيد الناخبين، فيقوم الموظفون بالتأكد من شخصية المتقدم عن طريق مطابقة البطاقة الشخصية، ثم يتأكدون من صحة البيانات المقدمة ومن المنطقة وما إذا كان موقعها ضمن الدائرة الانتخابية أم لا ومن ثم يقومون بختم الطلب برقم الدائرة الانتخابية، وإحالة المتقدم بطلبه إلى موظف إدخال البيانات حيث يتم إدخال الرقم الشخصي واسترجاع البيانات الأساسية للمتقدم على أن تضاف إليها البيانات التالية «اللقب، جهة العمل، منطقة السكن، رقم هاتف المنزل، رقم الجوال، البريد الإلكتروني».
وبعد ذلك يقوم موظفو المقر الانتخابي بإعطاء المتقدم وصلًا متضمناً رقم القيد، ويسجل رقم القيد على الطلب ويحفظ الطلب بالملفات المخصصة بذلك.
وفيما يتعلق بإجراءات تغيير الدائرة الانتخابية فإنه في حالة تغيير سكن الناخب من دائرة انتخابية إلى أخرى فإن على الناخب في هذه الحالة أن يتقدم بطلب «حسب النموذج المعد لذلك» في الدائرة الانتخابية الجديدة لاستكمال إجراءاته وتصدر له بطاقة قيد جديدة.
يشار إلى أن عدد المقار الانتخابية يبلغ 29 دائرة تغطي جميع أنحاء الدولة

نسعي لزيادة وعي المجتمع بآليات إجراء الانتخابات
د.المري:حل قضية حملة الوثائق القطرية قريبا .. وتوقع صدور قانون الانتخابات
بعد موافقة الشوري متي يصدر قانون الانتخابات؟
الشـوري يكـشف لغـز مسـقط الرأس في قانون الانتخابات
قانون الانتخابات يفجر القضايا الساخنة
مشروعات مع وقف التنفيذ...قانون الانتخابات
مشروع قانون جديد لتنظيم انتخابات المجلس البلدي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك