تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب- الأحد 23 يناير 2011م – الموافق 19 صفر 1432هـ   العدد 8260

 برامج وورش تدريبية بالتنمية الإدارية

الدوحة - قنا

ينظم معهد التنمية الإدارية اعتبارا من اليوم سلسلة من البرامج والورش التدريبية الجديدة، في إطار خطة التدريب العامة 2010-2011 المعدة لتدريب الموظفين من مختلف الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات المؤسسات العامة.
وتتضمن هذه السلسلة برامج «تطوير السياسات».. و»تنمية المهارات الإشرافية».. و «مايكروسوفت وورد (مستوى متقدم)».. و»مايكروسوفت أوت لوك».. و»أحكام قانون إدارة الموارد البشرية».. وورش «إدارة المكاتب».. و»مهارات الاتصال».. و»مهارات التعامل مع الآخرين».. و»مهارات الحوار والإقناع». وذكر معهد التنمية الإدارية أن برنامج «تطوير السياسات» يهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في مجال رسم السياسات العامة المتعلقة بمؤسساتهم وبالوحدات التي يعملون بها، والقيام بتنفيذها وتقييمها بأسلوب علمي سليم.
يذكر أن البرنامج يعقد لمرتين بالوقت نفسه نتيجة الإقبال الكبير عليه وكثرة عدد المشاركين فيه. أما برنامج «تنمية المهارات الإشرافية» فيسعى إلى تنمية المهارات الإشرافية للمشاركين من خلال تعريفهم بمفهوم ومتطلبات الإشراف الفعال، وتنمية مهاراتهم في ممارسة الوظائف الإشرافية.
ويهدف برنامج «مايكروسوفت وورد (مستوى متقدم)» إلى تزويد المشاركين بالمهارات المتقدمة لتحرير وتنسيق وطباعة النصوص والجداول باستخدام الحاسوب من خلال التعامل الأمثل مع تطبيق مايكروسوفت ورد 2007.
وبين المعهد أن برنامج «مايكروسوفت أوت لوك» يهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في التعامل مع نظم المراسلات الإلكترونية في بيئة مايكروسوفت إكسجينج / أوت لوك 2007.
ويعقد المعهد برنامج «أحكام قانون إدارة الموارد البشرية» الذي يهدف إلى تعريف المشاركين بأحكام وتطبيقات قانون إدارة الموارد البشرية بدولة قطر.
وتسعى ورشة «إدارة المكاتب» التي ينفذها المعهد إلى تنمية مهارات المشاركين في مجال إدارة المكاتب التنفيذية بصورة تساعد في انسيابية العمل المؤسسي وتحقيق أهداف العمل بالجهات الحكومية.
وتهدف ورشة «مهارات الاتصال» إلى تطوير مهارات المشاركين في مجال الاتصال، وتنمية مهارات الاستماع الفعال والتعامل الإيجابي مع الآخرين لإنجاز المهام وتحقيق الأهداف. أما ورشة «مهارات التعامل مع الآخرين» الخاصة بموظفي مؤسسة عيد الخيرية فتسعى إلى تنمية وتطوير مهارات المشاركين للتعامل مع الآخرين، وذلك من خلال تزويدهم بالمعلومات والمهارات الأساسية اللازمة لتطوير قدراتهم الشخصية بما يكفل تحسين مستوى التواصل والتفاهم مع الجمهور الداخلي والخارجي للمؤسسة. وذكر المعهد أن ورشة «مهارات الحوار والإقناع» الخاصة كذلك بموظفي مؤسسة عيد الخيرية تهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في مجال الحوار والإقناع بما يعزز فعالية عمليات اتخاذ القرارات التي تحقق أهداف مؤسساتهم.


قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (37) لسنة 2004 بإصدار لائحة العاملين بمعهد التنمية الإدارية
قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 2008 بتسمية أعضاء مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية

التنمية الإدارية ينظم 6 برامج تدريبية
«التنمية الإدارية» يعقد أربعة برامج وورش تدريبية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك