تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر -جريدة الراية- الأحد 03 ربيع الأول 1432الموافق 6 فبراير 2011

فى كلمة له أمام الجلسة الافتتاحية
العطية يشيد بالجهود القطرية لدعم العمل الصحى المشترك

أشاد سعادة السيد عبدالرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالجهود المخلصة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للصحة وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، نائب رئيس المجلس الأعلى للصحة لدعم مسيرة العمل الصحي المشترك.
كما نوه بالجهود المخلصة لمعالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لدعم مسيرة العمل المشترك وخاصة الدعم المتميز والسخي لمسيرة العمل الخليجي المشترك.
وأعرب سعادته عن شكره لصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، نائب رئيس المجلس الأعلى للصحة، لمصادقتها على إعلان الدوحة للتبرع بالأعضاء، وتدشين الحملة الإعلامية لتشجيع التبرع بالأعضاء الذي سيكون له التأثير الايجابي الكبير على برامج التبرع وزراعة الأعضاء وتطويرها.. خاصة وأن ورقة التقنية في هذا المؤتمر تتحدث عن موضوع (التبرع وزراعة الأعضاء). كما عبر العطية عن سعادته البالغة بحجم الإنجازات التى تحققت في هذه الدورة وبتصاعد وتيرة العمل المشترك إلى الحدود القصوى التي يوجه بها قادة دول مجلس التعاون.
وذكر سعادة الأمين العام لمجلس التعاون ان جدول الأعمال يشتمل على موضوعات حيوية تهتم بصحة الإنسان، خاصة الموضوعات ذات الأهمية كبرى تحتاج التصدي لها ومعالجتها من خلال الاستثمار الأمثل للقدرات والإمكانات التي تزخر بها دول الخليج العربي.
وقال سعادته ان موضوع مثل مكافحة السرطان ، وداء السكري، والتوعية والإعلام الصحي، وزراعة الأعضاء، ومكافحة التدخين، هي موضوعات على قدر كبير من الأهمية .. معربا عن الأمل في أن يكثف المؤتمر خلال دورته الحالية الجهود في سبيل معالجة هذه القضايا لما فيه خير المنطقة وإنسانها.
ونوه سعادة السيد عبدالرحمن العطية باهتمام الدول الأعضاء بالعمل المشترك في مجال الرعاية الصحية الأساسية .. مشيرا إلى أن هذا الاهتمام ظهر جلياً في المبادرات وأوراق العمل المقدمة الى المؤتمر فى دوراته السابقة، وما خلصت إليه التوصية بإنشاء مركز خليجي لمراقبة انتشار الأوبئة وإنشاء مصنع متقدم لتجزئة الدم ومشتقاته.
كما تطرق لمبادرة وزارة الصحة السعودية المتمثلة في إنشاء مصنع متقدم لتجزئة الدم ومشتقاته، وتسخيره لجميع دول المجلس للاستفادة منه، وجعل المركز السعودي لمكافحة الأوبئة بمثابة مركز إقليمي يخدم كل دول المنطقة.
ولفت سعادته الى ان ما يميز العمل في هذا المجال هو الانفتاح على كل الجهود العالمية، وقدرة المؤسسات الخليجية على الاستفادة من هذا الجهد الدولي والتكامل معه في التصدي للظواهر المرضية والأخذ بأسباب العلاج على نطاق واسع. واشار الى أن الأمانة العامة لمجلس التعاون قامت بفتح قنوات اتصال مع الجهود الدولية لتبادل الخبرة والمعرفة والتجربة.

قانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1993 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 1979 بإنشاء إدارة (القومسيون الطبي العام) في وزارة الصحة العامة، وتنظيم اختصاصاتها
تغير مسمي وزارة الصحة الي هيئة الصحة
اللائحة الجديدة لشؤون الموظفين بهيئة الصحة
مشروع تطبيق نظام التأمين الصحي في البلاد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك