تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق- الأثنين 25 ربيع الأول 1432  الموافق 28 فبراير 2011

سلمت شيكا بمبلغ 8.5 مليون ريال للصندوق..
هيئة شؤون القاصرين تخرج زكاة القاصرين المشمولين برعايتها

الدوحة-الشرق:

أخرجت الهيئة العامة لشؤون القاصرين زكاة أموال القاصرين ومن في حكمهم من المشمولين برعايتها عن العام المنصرم، وسلم السيد منصور بن مهدي اليامي، المدير العام للهيئة شيكا بمبلغ 8.5 مليون ريال قطري لمدير صندوق الزكاة السيد جاسم الكبيسي. وتخرج الهيئة زكاة أموالها سنويا لصندوق الزكاة الذي تربطه معها اتفاقية لرعاية أسر المشمولين برعايتها من المتعففين، وقال اليامي إن الهيئة تحرص على إخراج زكاة القاصرين والمشمولين برعايتها بصفة سنوية، مؤكدا أنها مناسبة تهتم بها الهيئة لما تمثله من التزام شرعي، وقال "من الواجب أن يعلم ذوو القصر بإخراج زكاة أموال أبنائهم لجهة موثوقة، ونحن ثقتنا كبيرة جدا في صندوق الزكاة لدوره الرائد والمؤثر في المجتمع القطري". وقال اليامي إن الهيئة تتشرف بتسليم زكاة القصر للعام المنصرم لصندوق الزكاة. وحول مشروع التعاون بينهم قال اليامي إن الصندوق يتعاون مع الأسر المتعففة وهو تعاون مستمر ومثمر.
من جانبه أشاد السيد جاسم الكبيسي مدير صندوق الزكاة بالتزام الهيئة وشكرهم على التعاون المتميز والمستمر مع صندوق الزكاة كونه المؤسسة الرسمية في الدولة التي تشرف على جباية وتوزيع الزكاة. مشيرا إلى أن إيرادات الصندوق في زيادة سنوية مستمرة حتى في أوقات الأزمات — وهذا بفضل الله أولا ثم بثقة المتبرعين ودعمهم —. ودعا الكبيسي الشركات والمؤسسات الأخرى لدفع زكاة أموالهم للصندوق لتمتعه بالشفافية ولبرامجه الواضحة.
وحول الاتفاقية الموقعة بين الهيئة والصندوق والتعاون المشترك ذكر الكبيسي أن الاتفاقية قطعت شوطا كبيرا حيث تم تنفيذ برامج عديدة آخرها توزيع حواسيب على القصر المحتاجين، كما تم دعم الأسر في رمضان الماضي، والآن يتم إعداد مشروع كسوة الشتاء، مؤكدا أن التعاون ليس موسميا وإنما يتوقف على حاجة الأسر وتقارير الهيئة المرفوعة للصندوق والتي تتم تلبيتها بالسرعة المطلوبة. وثمن الكبيسي اتفاقية (المعين) بأنها أثمرت وآتت أوكلها، وتمنى أن يكون الصندوق قد خفف العبء على أسر المشمولين برعاية الهيئة العامة لشؤون القاصرين، وقال إن الهيئة أتاحت لهم الفرص للتعرف إلى الأسر المحتاجة وهم من يسعى الصندوق للوصول إليهم

قانون رقم (20) لسنة 1996 بشأن الولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم
قانون رقم (9) لسنة 1993 بتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وتعيين اختصاصاتها
قرار أميري رقم (49) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة لشؤون القاصرين
قرار أميري رقم (66) لسنة 2004 بإنشاء الهيئة العامة لشؤون القاصرين
قرار أميري رقم (19) لسنة 2005 بتشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القاصرين
قرار مجلس الوزراء رقم (37) لسنة 2006 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
قرار مجلس الوزراء رقم (16) لسنة 1997 بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (20) لسنة 1996 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك