تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب- الأثنين 25 ربيع الأول 1432  الموافق 28 فبراير 2011  العدد 8296

رئيسا الوزراء وقعا محضر اللجنة المشتركة
4 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين قطر وموريتانيا

الدوحة ـ قنا

عقدت ظهر أمس اجتماعات اللجنة العليا المشتركة القطرية الموريتانية في دورتها الأولى برئاسة معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ودولة الدكتور مولاي ولد محمد لغظف الوزير الأول بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.
وكان معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية قد أجرى محادثات مع معالي الوزير الأول بالجمهورية الإسلامية الموريتانية تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وبعد ذلك تم التوقيع على محضر الدورة الأولى للجنة العليا المشتركة، حيث وقعه عن الجانب القطري معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، وعن الجانب الموريتاني معالي الدكتور مولاي ولد محمد لغظف.
ثم تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وهي مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشؤون الاجتماعية واتفاقية للتعاون في مجال التعليم والتكوين والبحث العلمي، وكذلك اتفاقية للتعاون والتبادل الإخباري المشترك، بالإضافة لمذكرة تفاهم حول إنشاء فندق بالعاصمة الموريتانية (نواكشوط).
قام بالتوقيع على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم عن الجانب القطري سعادة السيد ناصر بن عبدالله الحميدي وزير الشؤون الاجتماعية-القائم بأعمال وزير العمل بالإنابة وسعادة السيد سعد بن إبراهيم آل محمود وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم وسعادة الشيخ جبر بن يوسف بن جاسم آل ثاني المدير العام لوكالة الأنباء القطرية والمهندس محمد بن علي الهدفة ممثلا عن شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري.
فيما وقعها عن الجانب الموريتاني سعادة السيدة مولاتي منت المختار وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة وسعادة السيد سيدي ولد التاه وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية وسعادة السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.
وأقام معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية مأدبة غداء تكريما لمعالي الوزير الأول بالجمهورية الإسلامية الموريتانية والوفد المرافق

قرار أميري رقم (59) لسنة 2007 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية
قرار أميري رقم (35) لسنة 1998 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية
تعاون قضائي بين قطر وموريتانيا
قطر وموريتانيا توقعان مذكرة تفاهم للطيران المدني
العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين قطر وموريتانيا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك